مقال مدفوع
جديد الأسواق

كلية الأفق الجامعية تطلق برنامج ماجستير العلوم في تحليل البيانات في كلية الحوسبة

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
skyline

تعلن كلية الأفق الجامعية في الشارقة عن إطلاق برنامج ماجستير في قسم كلية الحوسبة وذلك في مجال تحليل البيانات، وسيتم منح الخريجين في هذا البرنامج شهادة ماجستير العلوم في تحليل البيانات.

وتقدم كلية الأفق البرنامج الجديد والذي يركز على تحليل البيانات الضخمة ويعتمد أحدث ما توصلت إليه العلوم والأبحاث في مجال تحليل البيانات وتطبيقاته بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، مما يمنح الطلبة الدعم الكافي لمواجهة تحديات سوق العمل المتغير ويزودهم بالمعلومات الكافية لمواكبة التطور التقني المتسارع. إذ لا يزود البرنامج الطلبة بالمنهج العلمي فحسب بل يتضمن تطبيقات عملية ومشاريع بحثية تصقل مهاراتهم التحليلية لرفد هذا القطاع المهني الذي يُتوقع أن تبلغ قيمته نحو 665.7 مليار دولار بحلول عام 2033.

وفي هذه المناسبة صرّح الأستاذ الدكتور غسان عيسى، عميد كلية الحوسبة في كلية الأفق الجامعية قائلاً: "نقدم برنامج ماجستير العلوم في تحليل البيانات مع التركيز على البيانات الضخمة لطلبتنا، ويسعدنا أن تكون كلية الأفق الجامعية في طليعة الصروح العلمية التي تسعى إلى تخريج أجيالٍ من المتخصصين في تحليل البيانات الذي يُعتَبر من القطاعات السريعة النمو، والتي تُسهِم في تطوير العديد من مجالات العمل. وقد تم تصميم البرنامج لتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمة للتميّز في هذا القطاع، وبالتالي ليكونوا قادرين على تطوير مجتمعهم نحو الأفضل".

وقد تم تصميم البرنامج لتقديم فهم شامل لمفاهيم وتقنيات وتطبيقات تحليل البيانات، وتحليل البيانات الضخمة والمجالات المرتبطة بهذا القطاع، وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور محمد انعيرات، رئيس كلية الأفق الجامعية: "تم إطلاق هذا البرنامج الجديد وِفقاً لرؤية الكلية والتزامها الدائم بتقديم التعليم الأفضل لأبنائنا الطلبة، إذ نؤمن بأنّ بمقدور هذه البرامج الجديدة تلبية المتطلبات المتغيّرة لسوق العمل، إلى جانب قيامها بتأهيل طلبتنا ليصبحوا قادةً في المجالات التي يختارونها. كما أن برنامج ماجستير العلوم في تحليل البيانات  لن يقتصر على تزويد طلبتنا بالمهارات التقنية الضرورية فحسب، بل من شأنه أيضًا أن يعمل على تطوير تفكيرهم النقدي وقدراتهم في حل المشكلات، وذلك لضمان تحقيق النجاح في عصرنا الرقمي".

وفي الختام، تدعو كلية الأفق الجامعية كل الطلبة، الراغبين في التسجيل أو الاستعلام عن برنامج ماجستير العلوم في تحليل البيانات للتواصل مع الكلية عبر مكتب التسجيل والقبول في الكلية أو عن طريق موقع الكلية الإلكتروني: www.skylineuniversity.ac.ae
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym98h3r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"