عادي

القوة الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري العراقي

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
فريق القوة الجوية

بغداد: زيدان الربيعي

هددت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي العراقي، الثلاثاء، بسحب فريقها الكروي الأول من مسابقة دوري نجوم العراق لأكثر من سبب، حيث قالت في بيان: «يعبر نادينا مجدداً عن استغرابه وأسفه الشديد عن المهازل التحكيمية التي عادت للمشهد مع كل جولة في دوري نجوم العراق، وسط صمت كبير من قبل المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية، لطالما هناك ضغوطاً تمارس من قريب وبعيد».

وأضافت: «طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والفريق المتصدر، وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، لكن الغريب في الأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح».

وتابعت: «نطالب بتأجيل الإعلان عن بطل الدوري لحين إصدار قرار محكمة كأس الدولية بخصوص قضية فريق زاخو، وهي القضية التي يرفض اتحاد الكرة الحديث عنها ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري».

وأردفت: «إدارة النادي تفكر جدياً هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة وأن الانسحاب مشروطاً بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في المباريات التي كسبها متصدر الدوري (دون وجه حق) مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة VAR لكافة المباريات والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام».

وختمت: «أخيراً نطالب بضرورة توحيد توقيتات مباريات الجولتين الأخيرتين، وتسمية حكام أجانب للفرق المتنافسة على اللقب فيما تبقى من آخر مباراتين، على أن يكون الطاقم من ستة حكام، أربعة لإدارة المباراة واثنين لغرفة (VAR)».

جدير بالذكر أن فريق القوة الجوية يقف الآن بالمركز الثاني في دوري نجوم العراق لكرة القدم وبفارق 3 نقاط عن المتصدر فريق الشرطة.

وكانت إحدى لجان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد عدت فريق الشرطة خاسراً لمباراته أمام فريق زاخو 0-3 في المرحلة الأولى، إلا أنها تراجعت عن قراراها بعد أيام قلائل، الأمر الذي جعل إدارة زاخو تلجأ إلى محكمة «كاس» ولم يتم حسم الأمر لغاية الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8y6teu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"