عادي

«بي واي دي» الصينية تستحوذ على 20% من موزع سياراتها في تايلاند

16:11 مساء
قراءة دقيقتين
مصنع «بي واي دي» في رايونج، تايلاند (رويترز)
قامت شركة «بي واي دي» الصينية لصناعة السيارات الكهربائية بالاستحواذ على حصة 20% في شركة «ريفر أوتوموتيف»، الموزع الرسمي لسياراتها في تايلاند، بعد افتتاح أول مصنع لها في سوق جنوب شرق آسيا.
وقالت شركة «ريفر أوتوموتيف» في بيان في وقت متأخر من السبت: «إن هذه الخطوة جزء من اتفاقية استثمار مشترك بين الشركتين. وأضافت أن المشروع المشترك سيزيد من قدرتها التنافسية في صناعة السيارات الكهربائية».
جاء هذا الإعلان بعد أيام من افتتاح شركة «بي واي دي» مصنعاً في مقاطعة رايونج بتايلاند، بعد عامين تقريباً من توقيعها صفقة أرض لإنشاء أول منشأة إنتاج لها في جنوب شرق آسيا. سيكون المصنع بمثابة قاعدة إنتاج للسيارات ذات المقود الأيمن وسيدعم المبيعات في تايلاند والصادرات إلى أسواق جنوب شرق آسيا الأخرى.
ويمتلك المصنع طاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 150 ألف سيارة، وفقاً لشركة «بي واي دي». وأضافت أن المصنع سينتج أيضًا مكونات رئيسية مثل البطاريات وناقل الحركة.
وجاءت خطة الاستثمار الجديدة في أعقاب اجتماع يوم الجمعة بين وانغ تشوانفو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بي واي دي»، ورئيسة الوزراء التايلاندية سريثا ثافيسين. وناقش الاثنان التخفيضات الأخيرة في أسعار موديلات «بي واي دي» في تايلاند.
وتعد شركة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية، المدعومة من شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت، من بين الشركات التي استفادت من الحوافز الضريبية التي تقدمها الحكومة التايلاندية، وهي جزء أساسي من خطة لتحويل تايلاند، قوة كبيرة في تصنيع السيارات الكهربائية.
وتهدف تايلاند إلى زيادة إنتاج السيارات الكهربائية المحلية ليصل إلى 30% على الأقل من إجمالي إنتاج السيارات بحلول عام 2030. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y7bv59t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"