عادي
السعودية تمنح الجنسية لثمانية رياضيين

النصر يبدأ معسكر البرتغال بحضور تاليسكا وغياب رونالدو

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

خلت قائمة النصر السعودي التي غادرت الأحد إلى البرتغال، لإقامة معسكر تحضيري يستمر حتى 31 يوليو الجاري من الظهير الأيمن، بوشل البوشل الذي استقطبه النادي من الفتح في الموسم قبل الماضي، كما غاب عنها اللاعبون الأجانب بانتظار التحاقهم بالفريق في مقر المعسكر بمنطقة الغارف جنوب البرتغال.

ومنح المدرب البرتغالي لويس كاسترو إجازة خاصة لقائد الفريق كريستيانو رونالدو الذي شارك منتخب بلاده في يورو 2024، كما شملت الإجازة الكرواتي بروزفيتش والإسباني لابورت إيمريك لنفس السبب.

وسيلتحق خلال الساعات القادمة البرازيلي تاليسكا الذي وثق مغادرته إلى البرتغال بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مارس الماضي وحرمته من إكمال الموسم، كما يلتحق البرازيلي الآخر تيليس والسنغالي ساديو ماني إلى جانب البرتغالي أوتافيو.

وسيقلص النصر كباقي الأندية من عدد لاعبيه المحليين إلى 15 لاعباً بدلاً من 20 لاعباً حسب التغييرات الجديدة في القوائم من جانب اتحاد الكرة، لتصبح «15 لاعباً محلياً إضافة إلى 10 لاعبين أجانب»، ما يعني وجود كتلة من الإعارات والمخالصات لعدد من اللاعبين المحليين المسجلين حالياً في القائمة.

ويتضمن معسكر النصر مرحلتين الأولى في البرتغال تتضمن 6 مباريات ودية، والثانية في مارسبيا الإسبانية «1 إلى 8 أغسطس» وتتضمن مباراتين، قبل أن يعود الفريق إلى السعودية ليشارك في كأس السوبر السعودية بافتتاح المشوار بلقاء التعاون في 14 أغسطس بمدينة أبها.

على خط آخر، منحت السعودية الجنسية لثمانية من الرياضيين البارزين في عدد من الألعاب الرياضية، وذلك في إطار استقطاب الرياضيين الذين يمثلون فرصاً واعدة للمنتخبات السعودية في المستقبل المنظور.

وتضم القائمة التي تضاف إلى عدد من الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية حسب الموافقة السامية بتاريخ 4 يوليو الحالي.

والرياضيون الذين حصلوا على الجنسية السعودية هم: لاعبة كرة القدم الأمريكية مريم التميمي، والحارس عبدالباسط سليمان، وثنائي ألعاب القوى عبدالله أبكر ومحمد تولو، وثنائي التنس عيسى شير وميساء حسين، ولاعب الجولف شيرجيو موسى، والسورية تسنيم القصاب في لعبة المواي تاي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yatpdd4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"