عادي

«ستاندرد تشارترد» يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
«ستاندرد تشارترد» يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي
«ستاندرد تشارترد» يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي
«ستاندرد تشارترد» يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي
«ستاندرد تشارترد» يقود تمويل أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
أعلن ستاندرد تشارترد عن التمويل الناجح لمشروع تحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي، وهو أول مشروع في أبوظبي لتحويل النفايات إلى طاقة على نطاق واسع. يتم تطوير هذا المشروع المهم بشكل مشترك من قبل مجموعة «تدوير» وشركة مياه وكهرباء الإمارات، وسيتم تطويره بالتعاون المشترك بين مجموعة «تدوير» واتحاد دولي يضم ماروبيني وهيتاشي زوسين إينوفا وشركة الاستثمار الخارجي اليابانية للنقل والتنمية الحضرية.
كما سيتم إنشاء مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كمنشأة متعددة الخطوط تتمتع بالقدرة على معالجة 2,700 طن من النفايات الصلبة يومياً، أي ما يعادل 900,000 طن سنوياً. ويتماشى هذا المشروع مع الأهداف البيئية الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يساهم في تقليل استخدام مدافن النفايات وتعزيز الطاقة المتجددة. هذا ويعد المشروع جزءاً لا يتجزأ من خطة تحويل 80% من النفايات في أبوظبي من مكبات النفايات بحلول عام 2030 وإبراز قيمة النفايات كمصدر للطاقة للحد من التلوث البيئي. ومن المتوقع أن يتم توفير صافي انبعاثات تصل إلى مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً من خلال المشروع.
قالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي في «ستاندرد تشارترد» في الإمارات والشرق الأوسط وباكستان: «يسعدنا أن نقود عملية تمويل أول مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي. تعد هذه المبادرة خطوة حاسمة إلى الأمام وتظهر التزامنا بدعم أهداف الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فمن خلال تحويل النفايات إلى طاقة، فإننا لا نعالج قضايا إدارة النفايات فحسب، بل نساهم أيضاً في توليد حلول طاقة منخفضة الكربون. ويجسد هذا المشروع النهج المبتكر والمستقبلي الذي وضعته القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمعالجة التحديات البيئية التي نواجهها اليوم، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من رحلة الدولة نحو تحقيق هدف الحياد المناخي بحلول عام 2050».
وقد قوبل تمويل مشروع تحويل النفايات إلى طاقة باهتمام كبير، حيث تم تجاوز الاكتتاب بشكل كبير. ويعكس هذا المستوى العالي من الاهتمام الثقة القوية في جدوى المشروع ومواءمته مع أهداف الاستدامة العالمية. وقد أتاح تجاوز الاكتتاب وجود مزيج متنوع من المقرضين، مما عزز المتانة المالية للمشروع ومصداقيته.
تضمنت مشاركة «ستاندرد تشارترد» الواسعة في المشروع أدواراً مثل البنك الرئيسي قبل تقديم العطاءات، وبنك التوثيق، ومدير السجلات، والمرتب الرئيسي المفوض الأولي، ومنسق القروض الخضراء للتمويل الأخضر الافتتاحي لمجموعة تدوير، وبنك التحوط، والمقرض الوحيد لضريبة القيمة المضافة، ومزود القرض المرحلي للأسهم (EBL). هذا بالإضافة إلى دور بنك التحوط لشركة تدوير، ووكيل التسهيلات العالمية، ووكيل التسهيلات التجارية، ووكيل الأمن الخارجي، ووكيل الأمن الداخلي.
وسيستفيد التمويل أيضاً من تصنيفه على أنه قرض أخضر وهو ما يعد معلماً رئيسياً للمشروع. وتؤكد هذه المشاركة الشاملة تفاني البنك في التنفيذ الناجح للمشروع واستدامته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44ruh6mr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"