عادي

ساوثغيت يستقيل من تدريب منتخب إنجلترا

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غاريث ساوثغيت

لندن ـ (أ ف ب)

أعلن غاريث ساوثغيت، الثلاثاء، استقالته من منصبه مدرباً لمنتخب إنجلترا لكرة القدم بعد يومين من الخسارة أمام إسبانيا 1-2 في المباراة النهائية لكأس أوروبا على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وقال ساوثغيت (53 عاماً) في بيان: «حان وقت التغيير وبداية فصل جديد. المباراة النهائية الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة كمدرب لإنجلترا».

وتحدثت تقارير إعلامية عن أربعة أسماء مرشحة لخلافة ساوثغيت، وهم غراهام بوتر وإيدي هاو وماوريسيو بوكيتينو ولي كارسلي.

ولا يرتبط بوتر وبوكيتينو بعقود حالية مع أي نادٍ أو منتخب، ما يجعل مهمة التوقيع معهما «سهلة»، مقارنةً بهاو، المدير الفني الحالي لنيوكاسل يونايتد.

أما كارسلي، فيبدو متاحاً أيضاً لتولي المهمة، خاصة أنه يرتبط بتعاقد مع الاتحاد الإنجليزي نفسه؛ حيث يشرف التقني صاحب الـ50 عاماً حالياً على تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً.

وتعرض غاريث ساوثغيت لانتقادات كبيرة، بسبب طريقته في تدريب منتخب إنجلترا.

وأشار مراقبون إلى أن المدرب الإنجليزي لا يحسن استغلال ما لديه من عناصر مميزة، خاصة في الجانب الهجومي.

وخاض ساوثغيت 102 مباراة، مديراً فنياً لمنتخب إنجلترا، محققاً 64 فوزاً مقابل 20 تعادلاً و18 هزيمة، استناداً إلى بيانات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

وقاد ساوثغيت منتخب إنجلترا لاحتلال المركز الثاني في نهائيات كأس أمم أوروبا مرتين 2020 و 2024، والمركز الرابع بنهائيات كأس العالم 2018، إضافة إلى المركز الثالث في بطولة دوري أمم أوروبا 2018-2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdsfskz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"