عادي

مدرب إسبانيا: لدينا عبقري في الفريق.. وهذه نصيحتي له

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
مدرب إسبانيا: لدينا عبقري في الفريق.. وهذه نصيحتي له

ميونيخ (أ ف ب)

كان أداء الإسباني الشاب لامين يامال أمام فرنسا في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 في كرة القدم الثلاثاء، بمكانة مشاهدة «عبقري» كما قال مدرّبه لويس دي لا فوينتي.

وسجّل جمال هدفاً رائعاً عادل الأرقام مطلع المباراة 1-1، قبل أن تحسمها إسبانيا عبر داني أولمو وتبلغ النهائي لملاقاة الفائز بين إنجلترا وهولندا الأربعاء.

يامال الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة القارية عن 16 عاماً و362 يوماً.

وقال دي لا فوينتي «لقد رأينا عبقرياً.. هو لاعب يجب أن نعتني به. عليّ تقديم المشورة له كي يتابع العمل بتواضع ويُبقي قدميه على الأرض».

وتابع «سيتابع التطوّر لكن النضوج والسلوك في هذا العمر الصغير يشبه لاعبين أكثر خبرة». وأردف «نحن محظوظون في إسبانيا ويمكننا الاستمتاع به لسنوات طويلة».

وأصبح يامال في المباراة الأولى لإسبانيا ضد كرواتيا أصغر لاعب يشارك في تاريخ النهائيات، وقد مرّر حتى الآن ثلاث كرات حاسمة في مشوار منتخبه الناجح إلى النهائي.

وتخوض إسبانيا النهائي الأحد المقبل في برلين، بعد يوم من عيد ميلاد يامال السابع عشر، باحثة عن الانفراد بالرقم القياسي الذي تتشاركه راهناً مع ألمانيا (3 ألقاب).

وعمّا إذا كان هدفه الأجمل في الدورة، قال اللاعب المغربي الأصل «لا أعرف، لكن بالنسبة لي هو الهدف الأكثر تميّزاً». وتابع «عندما تخرج الكرة من قدمك بهذا النوع من التسديدات، تعرف إلى أين ستذهب».

  • النسخة الماضية في مركز تجاري

وأردف «منذ الدقيقة 60، قلت لنفسي أريد خوض النهائي.. لم أفكّر سوى بهذا الشيء. النسخة الماضية شاهدتها في مركز تجاري مع أصدقائي».

وكان الفرنسي أدريان رابيو دعا يامال «لتقديم المزيد» في الملعب إذا أراد التغلّب على فرنسا، ولسخرية القدر، راوغه يامال وسجّل في الزاوية البعيدة من خارج المنطقة، واحتفل قائلاً على الكاميرا «تكلّم الآن، تكلّم»، لكنه نفى أن تكون هذه الكلمات موجّهة للاعب الوسط الفرنسي: «لا التفت لما يُقال في الخارج. اعتقد أن القدر يضع الجميع في مكانه».

وقارنت الصحف المحلية هدف يامال بالذي سجّله بطريقة مماثلة أمام فرنسا قبل سنة في كأس أوروبا تحت 17 سنة.

ويريد لاعب برشلونة المزيد وطالب والدته ب «عدم تقديم أي هدية في عيد ميلادي، مجرّد الحضور في النهائي والفوز به هو شيء كبير». وأضاف «كما قلنا منذ اليوم الأوّل، هدفنا هو الفوز في كأس أوروبا. سنقوم بكل شيء لجلب الكأس إلى إسبانيا».

وأشاد به زميله لاعب الوسط رودري: «أنا فخور جداً بلامين. الناس ستذكر الظهور الرائع لهذا الفتى البالغ 16 عاماً». وتابع «ينتظره مستقبل رائع، لكني هنأته لالتزامه الدفاعي، مباراته الكاملة تقريباً والمساعدة المستمرّة التي قدّمها.. تُرفع له القبعة حقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrex72ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"