عادي

انطلاق النشاط الصيفي الـ12 لـ«مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن»

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
انطلاق النشاط الصيفي الـ12 لـ«مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن»
انطلاق النشاط الصيفي الـ12 لـ«مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن»
عجمان/ وام
انطلقت، أمس الأربعاء، فعاليات النشاط الصيفي الـ12 لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم بمشاركة 182 طالباً من فئة الذكور و273 طالبة من فئة الإناث تراوح أعمارهم بين 6 سنوات و30 سنة، وذلك في مسجدي الشيخ زايد والشيخ خليفة بن زايد في عجمان.
وقال حسين الحمادي، المدير التنفيذي للمركز، إن تنظيم النشاط يستهدف استثمار أوقات الطلاب وغيرهم من المشاركين خلال فترة الإجازة الصيفية.
وثمن الجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، في خدمة القرآن الكريم وتحفيظه؛ بما يسهم في نشر قيم كتاب الله وترسيخها بين الأجيال، بفضل من الله سبحانه وتعالى، وحرص سموه المتواصل على إقامة الدورات وحلقات حفظ القرآن الكريم في الإمارة.
وأوضح أن النشاط الصيفي يتضمن دورات متنوعة؛ مثل دورات الحفظ المكثف، والحفظ الميسر، وصحبة القرآن، والمراجعة وضبط المتشابهات، مشيراً إلى أن تحديد نوع الدورة للمشاركين يتم على حسب العمر الذي يتناسب مع الدورة المطروحة، فضلاً عن إقامة الدورات «عن بعد» و«حضورياً»؛ لتمكين أكبر عدد من للاستفادة من الدورات المذكورة.
من جانبه، أكد محمد حسين مسؤول وحدة تحفيظ القرآن في المركز، أن البرنامج لاقى إقبالاً كبيراً وسرعة في التسجيل؛ إذ اكتملت الأعداد المستهدفة خلال فترة قصيرة، موضحاً أن النشاط الصيفي يهدف إلى تخريج حافظي كتاب الله خلال فترة الإجازة الدراسية؛ فضلاً عن استهدافه الطلبة الموهوبين والمتميزين الذين يتمتعون بقدرة سريعة على الحفظ.
من جهتهم، أبدى أولياء أمور الطلبة المشاركين، إعجابهم بالمستوى المتطور لدورات النشاط الصيفي التي تقام بإشراف حفاظ مؤهلين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة، وبالتنوع في الطرح الذي أسهم في إتاحة الفرصة لفئات متنوعة للمشاركة، معربين عن شكرهم وتقديرهم لتنظيم مثل هذه الدورات خلال فترة الإجازة والتي تسهم في شغل أوقات فراغ أبنائهم الطلبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e7kkb2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"