عادي

مستويات قياسية جديدة لـ «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» بعد بيانات التضخم

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستويات قياسية جديدة لـ «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» بعد بيانات التضخم
مستويات قياسية جديدة لـ «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» بعد بيانات التضخم
واصل مؤشر «ستاندرد آند بورز» و «ناسداك» تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن أظهرت البيانات الجديدة أن معدل التضخم انخفض إلى أدنى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات في يونيو، ما يعزز مبررات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.
وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» 0.06% إلى مستوى قياسي جديد، وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 0.08%. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.07% إلى مستوى قياسي جديد.
وانخفض مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1% الشهر الماضي مقارنة بشهر مايو، ما أدى إلى انخفاض معدل التضخم السنوي إلى 3%. وكان الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز توقعوا زيادة شهرية بنسبة 0.1% ومعدل سنوي 3.1%. وجاء مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، بمعدل سنوي 3.3%، وهو أقل أيضًا من توقعات الاقتصاديين.
وانخفضت عوائد سندات الخزانة بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين حيث رفع المتداولون رهاناتهم لخفض أسعار الفائدة.
وارتفعت احتمالات خفض سعر الفائدة في سبتمبر إلى أكثر من 80% بناءً على تداول العقود الآجلة للأموال الفيدرالية بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك، وفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ «سي إم إي».
وتراجعت أسهم «انفيديا» 0.92% وتراجعت أسهم أبل 0.71%.
وتخرج وول ستريت من جلسة رابحة، الأربعاء، حيث أضاف مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 1% ليغلق فوق مستوى 5600 للمرة الأولى، في حين تقدم مؤشر «ناسداك» المركب بنسبة 1.18% ليصل إلى مستوى إغلاق قياسي. وربح مؤشر داو جونز 1.09%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tr985bw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"