عادي

موكوينا مدرباً للوداد المغربي: مستعد للتحدي الصعب

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
موكوينا مدرباً للوداد المغربي: مستعد للتحدي الصعب
موكوينا مدرباً للوداد المغربي: مستعد للتحدي الصعب
المغرب ـ (أ ف ب)
تعاقد نادي الوداد الرياضي المغربي مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا لتولي الإدارة الفنية خلفاً لعزيز بن عسكر، فيما قال المدرب الجديد إنه رغم تحذيره من هذا التحدي فهو مستعد لخوضه.
وخرج الوداد من الموسم المنصرم بلا أي لقب، كما فشل في التأهل للبطولات القارية لأول مرة منذ نحو 11 موسماً على إثر مشاكل عرفها النادي تتعلق برئيسه السابق سعيد الناصيري.
وكتب النادي البيضاوي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «مرحباً بك، المدرب رولاني موكوينا! على استعداد لتقودنا إلى النصر»، من دون الكشف عن تفاصيل العقد والطاقم المساعد للمدرب.
وأوردت صحيفة المنتخب، أن العقد مدته موسمان مع طاقم مساعد أجنبي بالكامل ماعدا مدرباً مساعداً محلياً.
وأشرف موكوينا (37 عاماً) على تدريب ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في العامين الماضيين وقاده إلى التتويج بالنسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا 2023، فضلاً عن الدوري المحلي ثلاث مرات.
وبات موكوينا المدرب الجنوب إفريقي الثاني الذي يدرب أحد الفرق الكبيرة في شمال القارة السمراء بعد بيتسو موسيماني الذي تولى تدريب الأهلي المصري وقاده إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين (2020 و2021).
وكشف موكوينا خلال تقديمه في مقر النادي بالدار البيضاء: «تم تحذيري من التعاقد مع الوداد إلا أنني أجدني مستعداً لهذا التحدي وأعي أن المهمة لن تكون سهلة لكن هذا الفريق يستحق النجاح وسأعمل على ذلك».
وتطرق إلى تعاقدات الفريق للاستحقاقات المقبلة قائلاً: «تبدلت الأمور كثيراً عن السابق بعد رحيل القائد يحيى جبران والظهير الدولي يحيى عطية الله وغيرهما من اللاعبين، وطبعاً غيابهما سيكون مؤثراً، إذا لم نشتغل على تعويضهما بعناصر جديدة، لكن نرى أن الفريق سيكون أقوى في المستقبل خصوصاً بوجود لاعبين آخرين كاللاعب جمال حركاس وغيره».
وينشد «وداد الأمة» العودة إلى النجاحات بعدما تولى رجل الأعمال هشام ايت منا رئاسته خلفاً للناصيري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc49t29j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"