عادي

«كهرباء دبي» تكرّم مديري وأعضاء مبادرة «صديقي»

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حفل التكريم
الطاير خلال تكريم بعض الموظفين
دبي:«الخليج»
كرّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المديرين المباشرين لموظفي أصحاب الهمم وأعضاء مبادرة «صديقي»، ممن أسهموا بفعالية في تعزيز سعادة موظفي الهيئة أصحاب الهمم، وترسيخ ريادة الهيئة في دمجهم وتمكينهم في بيئة العمل والمجتمع، وتحقيقها للعام الرابع على التوالي جميع المؤشرات الاستراتيجية في هذا المجال.
وأثنى الطاير خلال حفل التكريم الذي نظمته الهيئة في مجمعها للتطوير المهني والأكاديمي، على جهود جميع المعنيين لدعم بيئة العمل المؤهلة والدامجة والمرنة، واستجابتهم الواسعة مع المبادرات والبرامج والخدمات المبتكرة التي تطلقها الهيئة، وفقاً لخطط واستراتيجيات مدروسة متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، لتعزيز سعادة الموظفين أصحاب الهمم، وإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم، وتسهيل انخراطهم بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع.
وقال: «انطلقت رحلة الهيئة في دمج وتمكين أصحاب الهمم منذ عام 2015، حيث التزمت بتضمين دمجهم وتمكينهم، ونحرص على تنفيذ أفضل الممارسات المحلية والعالمية، بما يضمن حماية حقوقهم في العمل والمجتمع ومنحهم الفرص العادلة في كافة مراحل عملية التوظيف والعمل على حد سواء مع الآخرين، وتأهيلهم للعيش باستقلالية، وتعزيز جودة حياتهم، بما يدعم أجندة دبي الاجتماعية 33».
واشتمل حفل التكريم على عدة فعاليات، منها استراحة فنجان قهوة مع الإدارة العليا بالهيئة، إلى جانب جلسة توعوية حول قواعد ولوائح الموارد البشرية في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم.
وتدعم الهيئة موظفيها أصحاب الهمم في بيئة العمل من خلال مبادرات مثل «صديقي» التي تخصص زميلين مدرَّبين ومؤهلَين لكل موظف من أصحاب الهمم، يعملون على دعمهم، ومكتب «أبشر» لتوفير الدعم الإداري اللازم لهم على مدار رحلة التوظيف الدامجة، و«مستشار أصحاب الهمم القانوني» لتوفير استشارات قانونية خاصة، وبرنامج «استشاراتي» لتقديم الاستشارات وتوفير طرق فعالة لحل المشكلات التي قد تواجههم.
ووصل عدد المديرين المباشرين للموظفين أصحاب الهمم وأعضاء مبادرة «صديقي» ممن حضروا الدورات التدريبية التي نظمتها الهيئة منذ عام 2016 وحتى نهاية عام 2023 إلى ما يزيد على 285 مديراً و441 موظفاً على التوالي.
وركزت الدورات على فنيات التعامل مع أصحاب الهمم ولغة الإشارة الإماراتية والتوجيه الوظيفي لهم والتعامل معهم في حالات الطوارئ.
وحققت الهيئة خلال عام 2023 وللعام الرابع على التوالي، جميع المؤشرات الاستراتيجية في دمج وتمكين أصحاب الهمم، أبرزها سعادة الموظفين وسعادة ذويهم عن بيئة العمل الآمنة والدامجة في الهيئة والفرص الوظيفية العادلة والمحفزة التي توفرها لأبنائهم.
ووصل مستوى سعادة الموظفين أصحاب الهمم إلى 100%، بينما بلغ مستوى سعادة ذويهم 97.21%، وتم تلبية 100% من التسهيلات المترتبة على احتياجاتهم الفعلية في بيئة العمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ktjpbk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"