عادي

الحر يبخر بحيرات في أمريكا

14:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انخفاض المنسوب على جانب بحيرة شاستا
إعداد: مصطفى الزعبي
تبخرت مئات الملايين من جالونات المياه في بحيرة شاستا بولاية كاليفورنيا الأمريكية وغيرها من السدود المائية الرئيسية في الولاية الشمالية الأمريكية بالهواء الساخن. وعانت المنطقة أشد درجات الحرارة المسجلة على الإطلاق، ولم يفاجئ تبخر المياه من البحيرات بكميات هائلة مديري المياه.
في يوليو الحالي، تبخر 288.8 مليون جالون من المياه قبالة بحيرة شاستا، وخلال الأيام التسعة الأولى من الشهر، تحول 3392 قدماً مكعباً أو نحو 2.2 مليار جالون إلى بخار بالغلاف الجوي.
وقال دون بدر، مدير المنطقة في مكتب الاستصلاح الأمريكي، الذي يدير سد شاستا: «إن هذه كمية كبيرة من المياه».
وأضاف، «هذا خطر لأنه يؤثر في مستويات السد المتوقعة لدينا في نهاية الموسم».
وللمقارنة، قال ريان بيلي، مساعد مدير الأشغال العامة بإدارة المياه: «إن جميع عملاء المياه بمدينة ريدينغ، بما في ذلك السكان والتجار، يستخدمون نحو 40 مليون جالون من المياه يومياً خلال موجة الحر الأخيرة».
وأضاف: «إنه من المتوقع ارتفاع مستويات التبخر خلال فصل الصيف، وإنه هذا العام، مع تجاوز درجات الحرارة أعلى مستوياتها على الإطلاق، ارتفع معدل التبخر لا سيما في الأيام التسعة الماضية، لأننا لم نشهد طقساً مثل هذا منذ فترة طويلة، إذ وصلت درجة الحرارة المرتفعة التي سجلتها خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في مطار ريدينغ الإقليمي إلى 119 درجة فهرنهايت يوم السبت الماضي 6 يوليو، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تتحمل فيها ريدينغ أي درجة حرارة تزيد على 118 درجة، وفقاً لخدمة الطقس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rnydceak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"