عادي
سرعة الاستجابة ساهمت في منع وقوع حادث

فيديو | شرطة دبي تُنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تُنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ
شرطة دبي تُنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ

دبي: «الخليج»
تمكنت الدوريات المرورية بالتعاون مع مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي من إنقاذ سائق تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ، وذلك بعد أن قدم بلاغاً إلى المركز على الرقم 999، مُطالباً بسرعة مساعدته لعدم قدرته على التعامل مع الموقف.
وبفضل الانتشار الأمني في دبي، وصلت الدوريات المرورية إلى المركبة في دقائق معدودة، وتم العمل على إيقافها بالاستعانة بدورية سبقتها وتولت مهمة إيقافها تدريجياً، ما ساهم في منع وقوع حادث سير أو فقدان السائق للسيطرة.
وقال العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور، إن التفاصيل تعود إلى تلقي الدوريات المرورية بلاغاً من مركز القيادة والسيطرة يفيد بوجود مركبة في شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى أبوظبي، وأن سائقها غير قادر على التحكم فيها بسبب تعطل مُثبت السرعة بشكل مفاجئ.
وأضاف أن الدوريات المرورية انتقلت على الفور إلى شارع الشيخ زايد، وشاهدت المركبة بعد جسر إكسبو، فتدخلت بسرعة للتعامل مع الموقف بسبب الخطورة البالغة التي قد تتسبب فيها كونها على شارع سريع، حيث عملت الدوريات على تأمين محيطها، وتشغيل لوحات لتنبيه مستخدمي الطرق، ثم طمأنت سائق المركبة الذي كان في حالة ارتباك شديد، إلى أن تدخلت إحدى الدوريات من الأمام وبدأت بعملية إيقاف تدريجي للمركبة، فيما تولت الدوريات الأخرى تأمين خط السير خلف المركبة.
وأكد العميد بن سويدان أهمية أن يلتزم السائقون الذين يتعرضون لمشكلة تعطل مُثبت السرعة بالهدوء وعدم الخوف، والتأكد من ربط حزام الأمان، وتشغيل مصابيح التنبيه والمصابيح الأمامية والاتصال بالرقم 999 في مركز القيادة والسيطرة، وشرح الحالة بالتفصيل.
كما أكد أن هناك خطوات يجب على السائق اتباعها في حال تعطل مُثبت السرعة تتمثل في وضع ناقل الحركة على وضعية (N) وإطفاء المحرك، وإعادة تشغيله مرة أخرى في الوقت نفسه، وفي حال إخفاق هذه المحاولة يتم الضغط بقوة على المكابح باستمرار حتى تتوقف السيارة، وعند فشل هذه الخطوة تُرفع المكابح اليدوية تدريجياً مع إمساك مقود السيارة بقوة، وإذا فشلت تلك المحاولات يجب تحريك ناقل الحركة بين وضعية (N) إلى (D) باستمرار، وفي حال نجاح إحدى الطرق السابقة قبل تدخل الدورية المرورية يجب إيقاف المركبة خارج الطريق.

الصورة
1


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fshkkvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"