عادي

ضمن «الفارس الشهم 3».. توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس لإصلاح خطوط المياه

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
ضمن «الفارس الشهم 3».. توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس لإصلاح خطوط المياه
ضمن «الفارس الشهم 3».. توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس لإصلاح خطوط المياه
خان يونس- وام
وقعت، الاثنين، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» مذكرة تفاهم مع بلدية مدينة خان يونس لإصلاح خطوط المياه وإجراء صيانة طارئة لشبكات المياه في مختلف مناطق المدينة، للتخفيف من معاناة المواطنين، وتمكين البلدية من تقديم خدمات البنية التحتية بما يتوفر لديها من إمكانيات من خلال هذا المشروع.
وتأتي هذه المذكرة ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد الحلول الإنسانية العاجلة لبلدية خان يونس، والتمويل لإعادة تشغيل آبار المياه وخزانات المياه في المدينة بعد تضرر عدد كبير منها، حيث بلغت نسبة أضرار شبكات المياه الرئيسية نحو 70%، إضافة إلى تدمير 25 بئراً بشكل كلي و12 بئراً بشكل جزئي، ما تسبب في تفاقم أزمة المياه في المدينة خلال الأشهر الماضية وعدم قدرة النازحين على الحصول عليها.
كما تساهم هذه المذكرة في إصلاح غواطس المياه في المدينة، وتوفير المواد اللازمة لتمديد شبكات المياه الخارجية وشراء براميل مياه لوضعها في نقاط التعبئة المركزية، إضافة إلى مواد التشغيل «السولار والغاز»، وصيانة غواطس المياه، لتوصيل المياه إلى أماكن وجود النازحين المكتظة بالسكان، لتجنب الكوارث الصحية وتحسين الوضع البيئي، وتقديم الخدمات للمواطنين.
وتعمل دولة الإمارات على تخفيف الأعباء عن بلدية خان يونس بعد تضرر شبكات المياه في المدينة وحالة العجز التي تعانيها البلدية نتيجة التدمير والاجتياح البري للمدينة، ما يحول دون قدرتها على إيصال المياه لكافة المناطق، في ظل الزيادة الهائلة في أعداد النازحين التي وصلت إلى ما يقارب 900 ألف نسمة.
يُذكر أن الإمارات تقدم المساعدات الإنسانية والمياه للعائلات النازحة في مختلف مناطق القطاع ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، وتساهم يومياً في تقديم المياه لآلاف النازحين، للتخفيف من معاناة السكان في ظل الأوضاع الكارثية التي يعانيها قطاع غزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4de5m3cw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"