عادي

إشادة دولية بمواجهة الإمارات تحديات مستقبل حقوق الإنسان

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
المتحدثون في الندوة

جنيف: «الخليج»

أشادت منظمات دولية بريادة دولة الإمارات وتجربتها المميّزة في استشراف مستقبل حقوق الإنسان، وذلك خلال ندوة دولية نظمتها «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان»، على هامش مشاركتها في الدورة ال56 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، التي عُقدت في قصر الأمم المتحدة في جنيف، وشارك فيها خبراء أُمميون ورؤساء منظمات دولية بارزة.

واستعرضت الندوة التي نظّمت بالتعاون مع المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الدولية الأوروبية، تحت عنوان «قمة المستقبل.. تحديات حقوق الإنسان في المستقبل»، جهود دولة الإمارات وإنجازاتها، لمواجهة التحديات المستقبلية المؤثرة في حقوق الإنسان، وما تبديه من حرص على الوفاء بالالتزامات الدولية القائمة، وتعزيز الآليات والضمانات الحاكمة المتعلقة بكفالة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية، ومواجهة التحديات التي تفرضها التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقضايا البيئة والمناخ.

وتحدث في الندوة خبراء دوليون ورؤساء منظمات دولية، حيث شاركت المستشارة ناديا بالجوبين الخبيرة الدولية في برامج التنمية التابعة للأمم المتحدة، والمستشار عبد الوهاب الهاني الخبير الدولي والعضو السابق في لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة، والدكتورة فاطمة الكعبي رئيسة جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان نائبة رئيس الهيئة الوطنية، والدكتور رامون راهانجميتان الرئيس المؤسس لدائرة أوروبا المستدامة، والدكتور فينتسيسلاف سابيف الخبير الأُممي نائب الأمين العام لمرصد جنيف الجيوستراتيجي. كما تحدثت مريم الأحمدي نائبة رئيس جمعية الاتحاد، فيما أدارت الندوة الدكتورة مها آل شهاب الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية وعضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية.

واستقطبت الندوة حضوراً نوعياً واسعاً من الخبراء وممثلي منظمات ومبادرات دولية، ومشاركة واسعة من الإعلاميين والصحفيين العاملين بالأمم المتحدة.

كما حضرها عدد من البعثات الرسمية الدولية بجنيف، وممثلون عن الهيئات والآليات والمنظمات الدولية غير الحكومية، المشاركة في اجتماعات المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9xt598

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"