عادي

بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل «كوبا أمريكا»

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
المحتفلون يرفعون صورة ميسي
المحتفلون يرفعون صورة ميسي
المحتفلون يرفعون صورة ميسي
المحتفلون يرفعون صورة ميسي

احتفل المئات من الأرجنتينيين بعودة منتخب بلادهم مساء الاثنين إلى بوينوس آيرس، بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم عقب التغلب على كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد على ملعب «هارد روك» في ميامي.
وقام لاعبو «ألبيسيليستي» العائدون إلى الأرجنتين بتحية الجماهير أمام مقر اتحاد اللعبة في إزيزا، في ضواحي بوينوس آيرس، من فوق حافلة، على الرغم من أن الجزء الأكبر من الفريق بقيَ في الولايات المتحدة، بما في ذلك القائد ليونيل ميسي.
قال أحد المشجعين للصحفيين على الأرض «لقد كانت مباراةً رائعة، قدّم اللاعبون كل ما لديهم. إنهم رائعون».
وكان النجم أنخل دي ماريا الذي خاض مباراته الدولية الأخيرة، من بين اللاعبين العائدين إلى البلاد، ما أثار سعادة المحتفلين.
وتوسّل أحد المشجعين على قناة «تي واي سي سبورت» لدي ماريا قائلاً «ابقَ من فضلك، إذا كنت تستطيع، إذا كنت تريد، إن كنت ترغب بذلك».
وعرض الباعة القمصان والقبعات والأعلام والملصقات بألوان المنتخب، بالإضافة إلى ملصقاتٍ أخرى تحمل اسم دي ماريا.
وكان الآلاف قد احتفلوا في ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين حول النصب التذكاري الأيقوني أوبيليسكبين، على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة.
وانتهت الحفلة فجأة بعد أكثر من أربع ساعات عندما نشرت الشرطة شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، الأمر الذي تسبّب في تدافع الناس.
وألقى عدد من المحتفلين الحجارة على الشرطة لكن الكثيرين تفرّقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب، فيما أفادت السلطات بعدم حصول اعتقالات أو وقوع إصابات.
وكانت المباراة النهائية بين المنتخبين الأرجنتيني والكولومبي تأخرت 82 دقيقة بسبب حالة من الفوضى عندما اقتحم المشجعون بوابات الملعب مما أدى إلى سقوط البعض على الأرض ومحاولة البعض الآخر التسلل عبر قنوات تكييف الهواء الضخمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sybjam58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"