عادي

بايدن: «أشعر بالأمان مع جهاز الخدمة السرية»

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
بايدن: «أشعر بالأمان مع جهاز الخدمة السرية»
بايدن: «أشعر بالأمان مع جهاز الخدمة السرية»

واشنطن - (أ ف ب)
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، أنه يشعر «بالأمان مع جهاز الخدمة السرية»، الوكالة المسؤولة عن حماية كبار الشخصيات في الولايات المتحدة والتي تتعرّض لانتقادات منذ محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرّض لها دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي.
وقال بايدن في مقابلة مع شبكة «إن بي سي» التلفزيونية: إن «السؤال هو، هل كان عليهم توقّع ما حدث؟ هذا يبقى سؤالاً مفتوحاً».
وتعهّد جهاز الخدمة السرية بالتعاون مع تحقيق مستقّل سيتم إجراؤه بشأن محاولة اغتيال ترامب خلال تجمّع انتخابي في بنسيلفانيا، الأحد.
تمكّن مهاجم من إطلاق النار على ترامب (78 عاماً) الذي خدشت رصاصة أذنه، في هجوم أحدث صدمة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر.
وقالت مديرة الوكالة كيمبرلي شيتل الاثنين: إن «جهاز الخدمة السرية سيعمل مع الوكالات الفيدرالية وفي الولايات، على فهم ما حصل وكيف حدث، وكيفية تجنّب وقوع حادث كهذا مجدداً».
وكان ترامب يتحدث أمام تجمّع انتخابي في باتلر بولاية بنسيلفانيا عندما دوّت طلقات نارية متتالية. وأمسك الرئيس السابق بأذنه بينما سال الدم على خدّه، ثم انحنى وراء المنضدة بينما احتشد حوله عملاء الخدمة السرية على المنصّة واقتادوه إلى سيارة قريبة. وقُتل مطلق النار وأحد الحاضرين، بينما أُصيب شخصان آخران بجروح.
وأمر بايدن بإجراء تحقيق كامل ومراجعة للإجراءات الأمنية المتخذة خلال التجمّع الانتخابي، إضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المنعقد في ميلووكي في ولاية ويسكونسن والذي أعلن ترامب رسمياً مرشحاً عنه.
كذلك أمر بايدن جهاز الخدمة السرية بتوفير الحماية للمرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور وهو ناشط في حماية البيئة ومشكك منذ زمن في جدوى اللقاحات.
ويأتي الإعلان عن التعاون مع التحقيق المستقل، بينما يخضع مكتب الخدمة السرية لضغوط متزايدة وسط تساؤلات حول كيفية تمكّن رجل مسلّح يحمل بندقية من التمركز على سطح على بعد حوالى 150 متراً من ترامب الذي يعد أحد أكثر الشخصيات المحمية في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43ydty2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"