عادي

الذهب يصعد وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأمريكية

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
الذهب يصعد وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

بحلول الساعة 04:24 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2425.69 دولار للأوقية (الأونصة). وأمس الاثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو/أيار عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 2431.80 دولار.

وقال يب جون رونج استراتيجي السوق في آي.جي «واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماماً الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيداً في الفترة التي تسبق الخفض».

وقال باول أمس الاثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام «تزيد إلى حد ما الثقة» في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيداً.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الاتحادي لمزيد من الدلائل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 30.75 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.3 في المئة إلى 992.26 دولار بينما صعد البلاديوم 0.4 في المئة إلى 954.18 دولار.

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ycvex92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"