عادي

مبابي سيتقاضى 56 مليون يورو سنوياً من ريال مدريد

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
مبابي حقق حلمه

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية ان النجم كيليان مبابي سيتقاضى 56 مليون يورو سنوياً من ريال مدريد الإسباني الذي قدمه الثلاثاء في استاد سانتياغو برنابيو.

وحسب «ليكيب» فإن مبابي سيكون صاحب أعلى راتب سنوي في ريال مدريد بمبلغ 26 مليون يورو، وسيحصل النجم الفرنسي كذلك على 30 مليون يورو مكافأة التوقيع ليصل راتبه السنوي إلى 56 مليون يورو.

وحسب الاتفاق سيتقاضى مبابي 150 مليون يورو، كمكافأة توقيع، باعتباره أتى مجاناً من صفوف باريس سان جيرمان،وسيقسم هذا المبلغ بواقع 30 مليون يورو في كل موسم من المواسم الخمسة.

ورغم ارتفاع قيمة الراتب، فانه يبقى أقل بكثير مما كان يتقاضاه مبابي في باريس سان جيرمان (72 مليون يورو).

يذكر ان مدافع ريال مدريد النمساوي ديفيد ألابا يتقاضى 22.5 مليون يورو،مقابل 20.8 مليون يورو لفينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام.

علاوة على ذلك، سيحتفظ مبابي بنسبة 80% من حقوق صورته، بينما يحتفظ ريال مدريد بنسبة ال20% المتبقية.

وكان مبابي قال الثلاثاء لجماهير ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو بمناسبة تقديمه رسمياً لاعباً للنادي الملكي:«سأهب حياتي لهذا النادي».

وتوجّه ابن ال25 عاماً إلى جمهور ريال بالإسبانية بطلاقة أمام ناظري والديه المتأثرين بالدموع، ومواطنه نجم النادي الملكي ومدربه السابق زين الدين زيدان الذي لم يخف أبدًا رغبته في جذب الظاهرة الفرنسية إلى ريال مدريد منذ صغره: «واو... وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق. لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد. (...) سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي وأن أصبح لاعباً في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم».

وسلّم فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، اللاعب الجديد القميص رقم 9 الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم الماضي.

وبعد أن استقبله عشرات الآلاف من مشجعي ريال مدريد، انتظر بعضهم ساعات عدة، خطى قائد المنتخب الفرنسي خطواته الأولى على العشب في أجواء قريبة من مباراة في دوري الأبطال، سيراً على خطى مثله الأعلى رونالدو الذي حظي بحفل تقديم فخم قبل 15 عامًا.

ونشر النادي فيديو على الشاشات العملاقة أعاد إلى الأذهان العلاقة بين مبابي ورونالدو الذي كانت صوره تغطي غرفته عندما كان طفلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6ef2ztn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"