عادي

مصر: محافظ سوهاج «يوبخ» طبيبة.. ورئيس الوزراء يعتذر لها على الهواء

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
تقدم رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، باعتذار رسمي على الهواء مباشرة، لطبيبة مصرية، تعرضت للتعنيف من قبل محافظ سوهاج، وإحالتها للتحقيق باتهامات تتعلق بالتقاعس عن العمل، وهو ما أثار موجة من الغضب في أوساط طبية.
وأعلن عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء الفرعية في سوهاج، تقدمهم بالاستقالة من عضوية مجلس النقابة، احتجاجاً على ما وصفوه بالتجاوز في حق زميلتهم، مشيرين في تدوينات على «فيسبوك» أن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض التنفيذيين، لعبت دوراً كبيراً في العديد من التجاوزات التي حدثت بحق الأطباء في العديد من المستشفيات الحكومية في مصر.
وقالت الطبيبة التي تعمل كطبيبة استقبال في أحد مستشفيات سوهاج، إنها طلبت من أحد المرضى الحصول أولاً على تذكرة طبية حسبما تقضي اللوائح، قبيل توقيع الكشف الطبي عليه، قبل أن تفاجأ بوجود المحافظ داخل المستشفى، وتتعرض لنوبة من التوبيخ أمام المرضى، بلغت حد التجاوز، باتهامها بأنها «معدومة الضمير» قبل أن يقرر المحافظ إحالتها للتحقيق.
وقالت الطبيبة إنه من الظلم البيِّن أن يتحمل الأطباء وحدهم، نتائج النظم البيروقراطية المتبعة في المستشفيات الحكومية، مشيرة إلى أن تغافلها عن تلك الإجراءات كفيل وحده بأن يعرضها للمساءلة، بتهمة مخالفة التعليمات.
وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في مؤتمر صحفي، تم بثه على الهواء بعد ساعات من الواقعة، تعليقاً على واقعة التعنيف التي تعرضت لها الطبيبة إن الأمر يتعلق في النهاية بحرص المسؤولين التنفيذيين على تحقيق رضا المواطن، ولكن من دون تجاوز في حق العاملين في الدولة، قبل أن يضيف: «أقول للطبيبة حقك عليا وبنعتذر لك إذا ثبت حدوث تجاوز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tj88n96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"