عادي
بالتعاون مع جمعية الإمارات للسرطان ومركز «جيمستون»

شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم النزيل بملتقى «الأهل غير»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الملتقى

رأس الخيمة: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بالتعاون مع جمعية الإمارات للسرطان، ومركز «جيمستون» للتدريب المهني، فعالية ملتقى أُسري تحت شعار «الأهل غير» تزامناً مع الاحتفال بيوم النزيل «اليوم الدولي لنيلسون مانديلا»، الذي يصادف 18يوليو من كل عام، وخلاله يحتفل بتكريم النزلاء والإضاءة على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع ورعاية شؤونهم الإنسانية، ودعم حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين ونشر المصالحة والسلام.

حضر الاحتفال العقيد علي إمباسي، مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية بالإنابة، والرائد عبد الرحمن الحار، رئيس قسم الإصلاح والتأهيل، والرائد فهد هيكل، من الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والرائد أمل حسن العوبد، مديرة فرع التأهيل والتدريب، رئيسة فريق الشرطة النسائية برأس الخيمة، والدكتورة مايا الهواري، أول إماراتية متخصصة في الذكاء العاطفي، وعدد من ضباط الشرطة المعنيين، والنزلاء وذووهم، في مقر المؤسسة العقابية.

وقدّمت د. مايا الهواري، رسائل لتعزيز «الترابط الأُسري والذكاء العاطفي»، بما يسهم في إعادة تأهيل النزلاء وإعادة دمجهم في المجتمع، بالتدريب على مهارات الذكاء العاطفي التي تساعد على التصرف بشكل مناسب وفعّال للتحكم في الانفعالات والتعامل مع الآخرين بلطف ومرونة،

فيما أضاء الرائد فهد هيكل، على توضيح أهمية الترابط الأُسري، وأن يكون الإنسان ايجابياً في جميع تفاصيل الحياة، وأثر الكلمة الطيبة في العلاقات، ودور الصدق والنزاهة والأمانة وغيرها من القيم على حياة الإنسان وشخصيته.

وتضمن الاحتفال فقرات متنوعة، شملت مسابقات ثقافية وتوزيع هدايا قيمة للمتنافسين من النزلاء وذويهم، قدمتها جمعية الإمارات للسرطان، وعروض ترفيهية أخرى مشوقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrycaab7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"