عادي

موسكو: ترامب قال إنه سيحل صراع أوكرانيا في 24 ساعة.. لكننا واقعيون

21:29 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو - رويترز

أعلنت روسيا، الخميس، أنه يتعين النظر بواقعية لتأكيد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه قادر على إنهاء الحرب الأوكرانية سريعاً، نظراً لأنه وعد بتحقيق انفراجة في عملية السلام بالشرق الأوسط، لكنه فشل في تحقيق ذلك إبان فترة رئاسته.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو لاحظت تصريحات ترامب، منافس الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وتصريحات نائبه المرشح الجديد جيمس ديفيد فانس.

وقالت زاخاروفا للصحفيين: «رأينا التصريحات، قال ترامب إنه سيحل الصراع في غضون 24 ساعة، ثم قال فانس، إن الصين تمثل مشكلة أكبر للولايات المتحدة من الصراع الروسي الأوكراني».

وأضافت زاخاروفا: «من الضروري فصل الخطابات التي تسبق الانتخابات عن تصريحات المسؤولين الحكوميين الذين يشغلون السلطات المناسبة. وإذا تحدثنا عما إذا كان من الممكن حل الصراع، لنكن واقعيين».

وقالت، إن ترامب، أدلى بتصريحات طموحة بشأن حل صراع الشرق الأوسط خلال فترة رئاسته، 2017-2021.

وأضافت: «استعدوا لصفقة القرن منذ فترة طويلة، لكنها لم تنته إلى شيء، وفي عهد بايدن، على العكس من ذلك، حدثت مأساة تاريخية هائلة»، في إشارة إلى حرب غزة. وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن آراء متنوعة بشأن الانتخابات الأمريكية.

ففي فبراير/ شباط الماضي، قال إن بايدن هو الخيار الأفضل من وجهة نظر موسكو لأنه سياسي من «المدرسة القديمة» يمكن التنبؤ بأفعاله بشكل أكبر.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قال بوتين، إن نتيجة الانتخابات الأمريكية لن تحدث فرقاً كبيراً بالنسبة لروسيا في كلتا الحالتين، لكن من الواضح أن النظام القضائي الأمريكي يستخدم في معركة سياسية ضد ترامب.

وقال بوتين، إنه يأخذ تعليقات ترامب بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا على محمل الجد، لكنه لا يعرف تفاصيل ما يقترحه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z2rr3ud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"