عادي

«نتفليكس» تعزز وقت مشاهدة مشتركيها

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نتفليكس» تعزز وقت مشاهدة مشتركيها
«نتفليكس» تعزز وقت مشاهدة مشتركيها
«نتفليكس» تعزز وقت مشاهدة مشتركيها
«نتفليكس» تعزز وقت مشاهدة مشتركيها
واصلت «نتفليكس» استقطاب ملايين المشتركين الجدد، لكن أولوية منصة البث التدفقي العملاقة باتت الحفاظ على مستخدميها وتعزيز الوقت الذي يمضونه في مشاهدة محتواها بعدما باتوا محاصرين بكمّ كبير من الإمكانات الترفيهية.
وارتفع عدد مشتركي «نتفليكس» إلى277 مليوناً من مختلف أنحاء العالم، بعدما انضمّ إليها أكثر من ثمانية ملايين مشترك جديد في الربع الثاني من السنة الجارية، محققة بذلك نتيجة فاقت مجدداً ما كان متوقعاً.
كذلك تجاوزت شركة البث التدفقي توقعات وول ستريت بتحقيقها إيرادات بقيمة 9,56 مليار دولار، بلغت أرباحها الصافية منها 2,15 مليار دولار، وفق بيان أرباحها الذي نُشر الخميس.
لكن اعتباراً من سنة 2025، لن تعلن «نتفليكس» كل ثلاثة أشهر عدد المشتركين الذين اكتسبتهم أو خسرتهم، بل ستركّز على قياسات «تفاعل» الجمهور (أي الوقت الذي يمضيه في مشاهدة المحتوى).
وأوضحت المنصة أن وقت المشاهدة مفتاح نجاح نتفليكس، وهو أفضل مؤشر لقياس مدى استمتاع مستخدميها.
وشهدت «نتفليكس» ارتفاعاً كبيراً في عدد مشتركيها في الأرباع الأخيرة، ويعود ذلك بصورة رئيسية إلى تشديد سياستها في شأن تَشارُك المستخدمين كلمات المرور، لكنّ روس بينيس من شركة «إي ماركتر» لدراسات السوق لاحظ أن تأثير هذه الآلية يتراجع.
وأوضح المحلل أن الخدمة «وصلت إلى حدّ التشبع في بعض الأسواق، وبالتالي فإن الوقت الذي يقضيه (المشترك في مشاهدة المحتوى) أكثر ملاءمة لها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuvz97bz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"