عادي

الكالسيوم والزنك يخفضان الضغط أثناء الحمل

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكالسيوم والزنك يخفضان الضغط أثناء الحمل
الكالسيوم والزنك يخفضان الضغط أثناء الحمل
كشف بحث من جامعة بول ستيت الأمريكية، أن النساء اللواتي تناولن كميات كبيرة من الكالسيوم والزنك قبل الحمل لديهم خطر أقل للإصابة باضطرابات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.
واستخدم الباحثون بيانات 7737 امرأة حامل لا يعانين ارتفاع ضغط الدم المزمن يشاركن في دراسة نتائج الحمل عديمة الولادة: مراقبة الأمهات لتقييم العلاقة بين حالات ما قبل الحمل، تناول الكالسيوم (قبل ثلاثة أشهر من الحمل).
كان هناك ارتباط عكسي متواضع بين تناول الكالسيوم المعدل حسب كثافة الطاقة وكانت احتمالات الإصابة أقل بنسبة 21 % بالنسبة للمشاركات.
وفي تحليل ثانٍ باستخدام مجموعة البيانات نفسها، قام الباحثون بفحص العلاقة بين تناول الزنك لدى الأمهات قبل الحمل وخطر الإصابة بـ«اضطرابات ارتفاع ضغط الدم»، وبالمثل، عند التعديل حسب العمر، والعرق، والحالة الاجتماعية، ومؤشر كتلة الجسم، والتأمين، والتعليم، وجنس الطفل، وموسم الحمل، والفقر، والتدخين، واستخدام الفيتامينات قبل الولادة، والمتغيرات الغذائية الأخرى، ارتبط تناول الزنك عكسياً مع المرض.
وقال الباحثون: «صحة المرأة خلال فترة ما قبل الحمل ترتبط بقوة بنتيجة الحمل وإن مخازن المغذيات أو المعادن الكافية في الجسم قبل الحمل يمكن أن تضمن الحالة الغذائية المثالية للحمل وتدعم المراحل المبكرة من نمو الجنين وتطوره».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wpufsdy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"