عادي

شرطة أبوظبي تعزّز وعي السائقين بسلامة إطارات المركبات

20:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أبوظبي تعزّز وعي السائقين بسلامة إطارات المركبات
شرطة أبوظبي تعزّز وعي السائقين بسلامة إطارات المركبات
أبوظبي: «الخليج»
نفذت شرطة أبوظبي مبادرة توعية ميدانية للسائقين بأهمية فحص إطارات المركبات، ضمن مشاركتها في «مهرجان ليوا للرطب» السنوي بمدينة ليوا في منطقة الظفرة، وبالتعاون مع مجموعة «ميشلان».
ويأتي البرنامج ضمن حملة وزارة الداخلية تحت شعار «صيف بلا حوادث»، وبالتزامن مع حملة شرطة أبوظبي «صيّف بأمان»، تطبيقاً لاستراتيجيتها في أمن الطرق.
وقدم فرع التوعية والتثقيف المروري في إدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة الظفرة، التابع لمديرية المرور والدوريات الأمنية، شرحاً للسائقين من زوار المهرجان عن الاحتياطات اللازمة لقيادة المركبة في الصيف، وأهمية فحص الإطارات، والتأكد من سلامتها، واستبدالها في حال انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها أو انتفاخ، مع استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات، لتجنّب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، إلى جانب توزيع كتيّبات توعية وهدايا للسائقين.
وأكد العقيد أحمد خادم القبيسي، مدير إدارة المرور والدوريات الأمنية في منطقة الظفرة، اهتمام شرطة أبوظبي بتنفيذ المبادرات التوعوية للجمهور بمختلف الموضوعات، حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
ودعا إلى ضرورة التركيز على الكشف عن سلامة إطارات المركبات، وحثّ السائقين على تبديل إطارات مركباتهم المنتهية الصلاحية، والتأكد من حال الإطارات الجديدة قبل شرائها وعدم تأثرها بالرطوبة ودرجات الحرارة ما يؤدى إلى عدم صلاحيتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kxnjds85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"