عادي

فريق الإمارات للدراجات على موعد مع ثنائية تاريخية في طواف فرنسا

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوغاتشار على منصة التتويج بعد فوزه بالمرحلة 20 - بوغاتشار يشير بيده إلى عدد انتصاراته الخمسة

يسدل الستار الأحد على طواف فرنسا للدراجات الهوائية، حيث سيكون دراج فريق الإمارات السلوفييني تادي بوغاتشار على موعد مع كتابة التاريخ، حيث يعد الأقرب لنيل اللقب الذي سيكون الثالث في تاريخه، وفي نفس الوقت سيكون أول بطل منذ 26 عاماً يجمع بين أشهر سباقين في العالم ( فرنسا وإيطاليا).

وكان بوغاتشار نال السبت المركز الأول في المرحلة 20، ليحقق دراج فريق الإمارات البالغ 25 عاماً فوزه الخامس في طواف فرنسا بنسخته الحالية.

وتختتم منافسات النسخة 111 من الطواف في مدينة نيس، ويعد بوغاتشار المرشح الأكبر لنيل اللقب الثالث في تاريخه، حيث يتصدر الترتيب بفارق 5:14 دقيقة عن البلجيكي يوناس فينغيغارد و8:04 دقائق عن البلجيكي الآخر ريمكو إيفينيبول.

وفي حال لم يواجه أي حادث، سيتوّج بوغاتشار بلقب طواف فرنسا للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما كان ظفر به عامي 2020 و2021، والثأر من فينغيغارد الفائز باللقب في العامين الماضيين.

كما سيصبح بوغاتشار، في حال فوزه، أول دراج منذ الراحل الإيطالي ماركو بانتاني عام 1998 يحقق ثنائية تاريخية بفوزه بطوافي إيطاليا (جيرو) وفرنسا (تور دو فرانس) في العام ذاته.

وعلى الرغم من بقاء مرحلة جبلية وتجربة نهائية بين موناكو ونيس الأحد، يحكم بوغاتشار قبضته على المنافسة هذا العام ويبدو أنه قد تغلب على نقطة ضعفه الوحيدة، وهي المرتفعات الطويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ff4bfmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"