عادي

حقيقة موظف «كراود سترايك» المتسبب في أزمة عالمية

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حصد كاتب بلجيكي اهتمام رواد منصة «إكس»، بعدما زعم أنه الموظف المسؤول عن الأزمة العالمية التي أحدثها تحديث خاطئ لأنظمة شركة «كراود سترايك».

ونشر فينسنت فليبستييه، وهو كاتب ساخر صورة مختلقة له بالذكاء الاصطناعي داخل مقر «كراود سترايك» مدعياً كونه موظفاً جديداً في يومه، بعدما أطلق تحديثاً جديداً.

وكتب فليبستييه: «أول يوم في كراود سترايك، أطلقت تحديثاً جديداً، وسأحصل على باقي اليوم كعطلة».

وحقق منشور فينسنت فليبستييه قرابة 42 مليون مشاهدة، وتم إعادة نشره نحو 40 ألف مرة إلى جانب حصده 410 آلاف إعجاب، وأتبعه بمنشور لاحق واصل فيه المزاح قائلاً:«إنه تعرض للطرد من شركة «كراود سترايك»، ثم طلب من إيلون ماسك، مالك منصة «إكس» مساعدته في الحصول على وظيفة جديدة.

وعاد فليبستييه ليوضح، السبت، أن كل ما نشره كان مزحة، مشيراً إلى أن صورته المعدلة بالذكاء الاصطناعي لم تكن جيدة، حيث ظهر بنتوء في رأسه وذراع قصيرة للغاية، لكن الأمر لم يثر شكوك العديد من الأشخاص الذين تعاملوا مع ما كتبه بجدية شديدة.

وأوضح الصحفي البلجيكي، أن المزحة كانت واضحة في البداية للأشخاص الذين ضحكوا عليها، وبدأوا مشاركتها مع متابعيهم، وهي المرحلة التي تغير فيها تعامل الآخرين مع المنشور الساخر المتداول، لأن الكثيرين يبحثون عن شخص يتحمل مسؤولية الكارثة، ولا يوجد أفضل من موظف يبدو عليه الغباء، ويمتلك ذراعاً قصيرة مثل الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32f9e42s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"