عادي

اصطدام بين فرستابن وهاميلتون..بياستري بطل جائزة المجر للفورمولا 1

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
الأبطال على منصة التتويج

حقق أوسكار بياستري سائق مكلارين انتصاره الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفوزه بجائزة المجر الكبرى الأحد بعدما استجاب زميله لاندو نوريس على مضض لتعليمات الفريق بالتخلي عن الصدارة قبل ثلاث لفات على نهاية السباق الذي جاء مليئاً بالإثارة.

*هاميلتون على منصة التتويج للمرة 200

وأنهى لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات السباق في المركز الثالث ليصعد على منصة التتويج للمرة 200 في مسيرته رغم اصطدامه بماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام والذي تأثر بصورة أكبر بالحادث ليحتل المركز الخامس.

وقال بياستري قبل توزيع الجوائز:إنه أمر مميز جداً جداً. إنه اليوم الذي كنت أحلم به منذ نعومة أظافري، اعتلاء منصة التتويج في فورمولا 1.بالطبع كان الأمر معقدا بعض الشيء في النهاية، لكنني وضعت نفسي في المكان المناسب في البداية وأشكر الفريق على المجهود الرائع والسيارة الرائعة.

*بياستري ينتزع الصدارة

وانتزع بياستري، خامس أسترالي يفوز بسباق فورمولا 1، الصدارة من نوريس الذي انطلق من المركز الأول في بداية السباق بينما تقدم فرستابن للمركز الثاني.

واضطر فرستابن لإعادة المركز الثاني لنوريس، فيما بقي بياستري في الصدارة إلى أن قرر مكلارين إخضاع نوريس لوقفة صيانة ثانية في محاولة لتفادي فقدان المركز الثاني لصالح هاميلتون. لكن قرار مكلارين تسبب في تراجع بياستري إلى المركز الثاني خلف زميله بعد انتهائه من وقفة صيانته الثانية.

وطلب مكلارين من نوريس إعادة الأمور إلى نصابها في أقرب وقت وذلك قبل 20 لفة على خط النهاية، لكن الفجوة بين السائقين اتسعت ولم يبد أن السائق البريطاني ينوي الالتزام بالتعليمات.

وقال الفريق لنوريس قبل 14 لفة على خط النهاية بعدما كرر مسؤولو الفريق أنهم يريدون بياستري أن يفوز«نعلم أنك ستقوم بالخطوة المناسبة»، ليرد السائق البريطاني«حسناً، كان عليكم أن تدخلوه حارة الصيانة أولاً».

وأخبره الفريق عندما وسع الفارق إلى ست ثوان قبل ست لفات على خط النهاية «لاندو، إنه لا يستطيع اللحاق بك. لقد أثبت وجهة نظرك».

واضاف الفريق«لن تفوز ببطولة العالم بمفردك. ستحتاج أوسكار وستحتاج الفريق».

بعدها نفذ نوريس تعليمات الفريق.

وقال نوريس في مقابلة قبل الصعود على منصة التتويج دون أن يحاول إخفاء عدم رضاه«طلب مني الفريق ذلك، وهذا كل ما في الأمر».

ومن خلفه، استشاط فرستابن غضباً عبر دائرة الاتصال مع الفريق إذ عانى من توازن مكابح السيارة وشكك في استراتيجية الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msrvec8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"