عادي

«دراجون أويل» تطوّر حقلين نفطيّين في مصر بالذكاء الاصطناعي

13:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دراجون أويل» تطوّر حقلين نفطيّين في مصر بالذكاء الاصطناعي
=========

دشنت «دراجون أويل»، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، مشروعاً لتطوير حقلَي المرجان وبدري في خليج السويس، بمصر، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي حضره المهندس فريد الهاشمي، وعدد من قيادات وزارة البترول المصرية، إلى جانب ممثلي الهيئة العامة للبترول، وشركات نفطية، محلية وعالمية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الإنتاجية، وتمديد عمر حقلي المرجان وبدري، بشكل فاعل، إضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والاستدامة البيئية، متمثلاً في خطوة هامة نحو التحول الرقمي والابتكار في صناعة النفط والغاز المصرية، ويعكس التزام الشركة بتحقيق الاستدامة والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية، إقليمياً وعالمياً.

وتضمن تدشين المشروع فقرات تدريبية لمدة 4 أيام لأكثر من 50 مهندساص من العاملين في قطاع النفط والغاز، من مختلف المؤسسات والشركات النفطية العاملة في القطاع، بهدف دعم صناعة البترول المصرية، وتنمية الكفاءات الشابة وتدريبها بأحدث طرق التكنولوجيا المختصة في تطوير حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعد «دراجون أويل» من أوائل الشركات العالمية العاملة في الشرق الأوسط التي توسعت في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بمختلف التخصصات، حيث يعكس هذا المشروع خطوة استراتيجية هامة نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرات التكنولوجية، وتوفير أفضل بيئة عمل لشركات الذكاء الاصطناعي في صناعة النفط والغاز.

«وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexbmya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"