عادي

ترامب: هاريس «يسارية متطرفة ستدمر بلادنا»

09:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ترامب في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشماليّة (أ ف ب)
ترامب في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشماليّة (أ ف ب)
أ ف ب
وصف دونالد ترامب نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بأنّها «يساريّة متطرّفة معتوهة»، وذلك في أوّل تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.
وحذّر ترامب، مرشّح الحزب الجمهوري للرئاسة، من أنّ هاريس «يساريّة متطرّفة معتوهة ستُدمّر بلادنا»، واصفاً إيّاها بأنّها «قوّة الدفع الليبراليّة المتطرّفة التي تقف وراء كلّ كوارث بايدن»، ومُطلقاً عليها لقب «كامالا الكاذبة». واتّهم ترامب مُنافسته الديمقراطيّة المحتملة بأنّها تؤيّد «قتل الأطفال» من خلال برنامجها المتعلّق بالإجهاض.
وقال في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشماليّة «إنّها (هاريس) تريد عمليّات إجهاض في الشهر الثامن والتاسع من الحَمل... وحتّى ما بعد الولادة»، متهماً إيّاها بالرغبة في «قتل الأطفال». كما تطرّق المرشّح الجمهوري مطوّلاً إلى قرار بايدن التخلّي عن ترشّحه لولاية ثانية، معتبراً أنّ «قادة الحزب الديمقراطي» هم من أطاحوه بطريقة «غير ديمقراطيّة أبداً».
وقال «لدينا الآن ضحيّة جديدة يجب التغلّب عليها»، قبل أن ينتقد سجلّ نائبة الرئيس، خصوصاً في ما يتعلّق بالسياسة الخارجيّة والهجرة. ثمّ سأل «إذا بدأنا في هزيمتها، بفارق 10 أو 15 نقطة في استطلاعات الرأي، هل تعتقدون أنّهم سيُرسلون إلينا مرشّحاً ثالثاً؟».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fs6y9kt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"