عادي

نصف ثانٍ «صعب» لـ«كيرينغ» في ظل تراجع مبيعات «غوتشي»

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
غوتشي
احد متاجر غوتشي

أعلنت مجموعة «كيرينغ» للمنتجات الفاخرة، الأربعاء، انخفاض صافي أرباحها إلى النصف في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية 2024، إذ بلغ 878 مليون يورو، بفعل تراجع مبيعات علامتها الرئيسية «غوتشي»، وتوقعت هبوط دخلها التشغيلي الحالي «بنحو 30 في المئة» في النصف الثاني.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ فرنسوا هنري بينو، في بيان: «نعمل باستمرار على تهيئة الظروف لمعاودة النمو في مناخ غير مؤاتٍ يخيّم على الأسواق، ويؤثر سلباً في مبيعاتنا وربحيتنا».
لكنّه أضاف «إن تصميمنا وثقتنا أقوى من أي وقت مضى، مع أن السياق الحالي قد يؤثر في وتيرة تنفيذ استراتيجيتنا».
وتوقعت المجموعة أن يكون النصف الثاني من السنة صعباً بسبب «المخاوف التي تؤثر سلباً في نموّ الطلب» على السلع الفاخرة «خلال الأشهر المقبلة»، و«بعد التباطؤ الملحوظ في النصف الأول من 2024».
وانخفضت المبيعات في النصف الأول؛ بنسبة 11 في المئة على أساس سنوي، إذ بلغت تسعة مليارات يورو، طبقاً لتوقعات محللي «بلومبيرغ»، و«فاكتسيت».
وانخفضت مبيعات «غوتشي» بنسبة 20 في المئة في النصف الأول إلى أربعة مليارات يورو. وتحاول «كيرينغ» منذ أشهر تحسين أداء العلامة التجارية الإيطالية التي تمثل نحو 50 في المئة من مبيعاتها، وثلثي ربحيتها التشغيلية.
وأوضحت المديرة المالية لمجموعة «كيرينغ»، أرميل بولو، أن نتائج «غوتشي» هذه «كانت متوقعة نسبياً»، مشيرة إلى أن الدار تواجه «تراجعاً كبيراً في قطاع المنتجات الفاخرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ».
ولم تكن ماركات «كيرينغ» الأخرى في منأى عن هذا التراجع، إذ انخفضت مبيعات «سان لوران» بنسبة 9 في المئة لتصل إلى 1,44 مليار يورو. وبقيت مبيعات «بوتيغا فينيتا» مستقرة عند 836 مليون يورو، وشهد قسم «الدور الأخرى» الذي يضم «بالنسياغا» انخفاضاً في مبيعاته بنسبة 7 في المئة، إذ وصلت إلى 1,7 مليار يورو.
وفي المقابل، حقق قسم «كيرينغ آي وير أند كوربوريت» الذي يضم النظّارات ومستحضرات التجميل، زيادة بنسبة 23 في المئة في مبيعاته، إذ تجاوزت قيمتها مليار يورو. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zenm3b6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"