عادي

الأرجنتين تشكو أحداث مباراة المغرب إلى الاتحاد الدولي

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعد البداية المضطربة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وبعدما اقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، في المباراة التي أقيمت مع بداية منافسات كرة القدم في الأولمبياد، توقفت المباراة لفترة طويلة قبل وقت قصير من نهايتها، وبعدها تم إلغاء هدف التعادل للمنتخب الأرجنتيني.

وطالب الاتحاد الأرجنتيني من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي اتخاذ إجراء بشأن الواقعة، التي وصفها بأنها حادث خطر، بحسب ما نشر موقع «هسبريس».

وكانت المباراة أمام المنتخب المغربي التي أقيمت أمس الأربعاء، في سانت إتيان انتهت بشكل فوضوي.

وسجل المنتخب الأرجنتيني هدفاً كان يعتقد أنه هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع. لكن لم تستكمل المباراة لأن الجماهير المغربية اقتحمت الملعب في الوقت بدل الضائع.

ولوقت طويل لم يتضح ما إذا كانت المباراة انتهت أم توقفت. بالإضافة إلى ذلك فإن الهدف الذي جعل النتيجة 2/2 تم التحقق منه بسبب احتمال وجود تسلل، وذلك باستخدام تقنية الفيديو.

بعد ساعتين تقريباً عاد الفريقان للملعب، وقام الحكم جلين نيبرج بتعديل النتيجة من 2/2 إلى 2 / 1 بعد مشاهدة لقطات الفيديو، وسمح باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من اللعب، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب 2 / 1.

  • ماسكيرانو يصف ما حدث في الملعب بالفضيحة

وقال مدرب منتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو: «ما حدث في الملعب كان فضيحة».

وتفاعل أيضا نجم الأرجنتين ليونيل ميسي بكتابة تعليق «غير عادي» على إنستغرام مصحوباً برمز تعبيري لوجه بعيون واسعة تعبيراً عن الدهشة.

وذكر منظمو الأولمبياد أنهم سيحققون في هذه الأحداث، وأكدوا أنهم يريدون أن يفهموا الأسباب وأن يستخلصوا النتائج اللازمة لتفادي ما حدث فيما تبقى من مباريات في دورة الألعاب الصيفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xzmephu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"