عادي

«الأجداد».. القبض على عصابة المسنين في اليابان

18:38 مساء
قراءة دقيقتين
«الأجداد».. القبض على عصابة المسنين في اليابان
«الأجداد».. القبض على عصابة المسنين في اليابان
«الأجداد».. القبض على عصابة المسنين في اليابان
«الأجداد».. القبض على عصابة المسنين في اليابان
إعداد: نسمة إبراهيم
جريمة في غاية الغرابة شهدتها اليابان بسبب أعمار مرتكبيها الذين يبلغ أحدهم 88 عاماً، بالإضافة إلى دوافع أفراد التشكيل العصابي المكون من ثلاثة أفراد والتي تتمثل في البحث عن «لقمة العيش».
في السنّ المتقدمة ينشغل معظم الناس بالاستمتاع بتقاعدهم أو الاعتناء بأجسادهم، ولكن مؤخراً ألقت الشرطة اليابانية القبض على مجموعة من المجرمين غير المتوقعين، نظراً لارتفاع أعمارهم، حيث اتهموا باقتحام منزلين على الأقل ويشتبه في ارتكابهم عشر سرقات أخرى، وفقاً لما نشره موقع أوديتي سنترال.
المتهمون الثلاثة وهم هيديو أومينو (88 عاماً) وهيديمي ماتسودا (70 عاماً) وكينيتشي واتانابي (69 عاماً) التقوا خلف القضبان وقرروا التعاون معاً بعد إطلاق سراحهم من أجل ارتكاب الجرائم بكفاءة أكبر. إذ يُتهم الثلاثي، الذي أطلقت عليه الشرطة اسم «G3S» (وهي كلمة تعني «الأجداد» باللغة اليابانية)، باقتحام منزل فارغ في سابورو، المدينة الرئيسية في جزيرة هوكايدو في مايو وسرقة 200 ين (1.3 دولار) وثلاث زجاجات بقيمة نحو10000 ين (65 دولاراً) وفي الشهر التالي، يُزعم أنهم سرقوا منزلاً فارغاً آخر وسرقوا مجوهرات بقيمة مليون ين تقريباً (6400 دولار أمريكي). كما تحقق الشرطة حالياً في تورط المجموعة في 10 سرقات أخرى في مدينتي سابورو وإيبيتسو.
• تخطيط خلف القضبان
ووفقاً لبيان الشرطة، خطط المجرمون السابقون للعمل معاً خلف القضبان، وتحديد أدوار واضحة ودقيقة لأنفسهم، حيث ارتكب هيديو أومينو البالغ من العمر 88 عاماً عمليات السرقة، بينما كان ماتسودا هو السائق، وكان واتانابي مسؤولاً عن بيع البضائع المسروقة.
بدأت الشرطة تحقيقاتها بعد أن أبلغهم مالك أحد المنازل التي تعرضت للسرقة بسرقة ممتلكاته، وبعد فحص لقطات المراقبة وتتبع المسروقات، أصيبوا بالصدمة عندما ربطوا الجرائم بالمسنين الثلاثة الذين ورد أنهم كانوا بحاجة إلى دعم جسدي من ضباط الشرطة أثناء اعتقالهم. وعند استجوابهم حول جرائمهم، قال المجرمون المسنّون الثلاثة إنهم ارتكبوها «لكسب لقمة العيش».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwt7bkyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"