عادي

إسرائيل تسلم أمريكا مقترحها المحدث لوقف إطلاق النار في غزة

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Palestinians rush trucks as they transport international humanitarian aid from the US-built Trident Pier near Nuseirat in the central Gaza Strip on May 18, 2024, amid the ongoing conflict between Israel and the militant group Hamas. (Photo by AFP)

الخليج - متابعات
كشف موقع «أكسيوس» الإخباري، ومواقع عبرية، أن إسرائيل سلمت مقترحها المحدث بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة إلى الولايات المتحدة، السبت، وذلك بعدما دخلت المحادثات في منعطف حرج.
وأشار الموقع الإخباري، إلى أن المقترح الإسرائيلي المحدث للتهدئة في غزة، يشمل تغييرات في مواقع إعادة انتشار الجيش الإسرائيلي بالقطاع، ويتضمن إبقاء قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا خلال المرحلة الأولى من التنفيذ.

اتفاق مستحيل
كما يتضمن المقترح الإسرائيلي، إنشاء آلية دولية لمراقبة ومنع نقل الأسلحة من جنوب القطاع إلى الشمال.ونقل موقع «أكسيوس» عن مسؤول إسرائيلي قوله: حالياً نتنياهو غير مستعد للتحرك، وبالتالي فإننا قد نتجه نحو أزمة في المفاوضات بدلاً من التوصل إلى اتفاق.وأكد المسؤول الإسرائيلي، أن نتنياهو يريد اتفاقاً من المستحيل الحصول عليه.

«حماس» ترد

ونقلت وسائل إعلام عن حركة «حماس»، تأكيدها رفض أي اتفاق لا يحقق وقف إطلاق النار في غزة أو الانسحاب الإسرائيلي الشامل من القطاع، أو فتح المعابر.
وأشارت الحركة إلى أن إسرائيل تريد وقفا مؤقتا لإطلاق النار لتواصل القثل وهذا ليس اتفاقاً، مضيفة: «إذا أرادت إسرائيل اتفاقا عليها أن تقبل ما نطرحه من قواعد وضوابط».

اتهامات الأونروا

ويأتي ذلك في وقت اتهمت فيه «الأونروا» إسرائيل بقتل أكثر من 500 مدني بمراكز إيواء تابعة للوكالة في غزة خلال الأشهر الماضية، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات.
يأتي ذلك فيما يتواصل التصعيد اليومي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث أكدت مواقع عبرية مقتل 9 فتية إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مجدل شمس في الجولان المحتل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32wwdztk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"