عادي

«الهلال» ينظم المرحلة الثانية لمبادرة من خيرات بلادي

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
«الهلال» ينظم المرحلة الثانية لمبادرة من خيرات بلادي

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في منطقة الهير بمدينة العين، المرحلة الثانية لمبادرة «من خيرات بلادي» في موسمها الرابع، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وبمشاركة فرق «شكراً لعطائك التطوعي».

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات مشروع النعمة بالهيئة، التي تستهدف المؤسسات الزراعية وملاك المزارع، عبر إتاحة الفرصة لهم لتقديم بعض منتجاتهم الزراعية المتنوعة وتوزيعها على الأسر المتعففة والمحتاجة واليتامى، ما يسهم في ترسيخ التلاحم المجتمعي بين فئات المجتمع في دولة الإمارات.

  • تبرعات المزارعين

قال سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة: «يواصل المشروع استقبال تبرعات المزارعين بمحاصيلهم ومنتجاتهم الزراعية في المرحلة الثانية من الموسم الرابع لمبادرة خيرات بلادي في القيض، وسيتم توزيع التبرعات على المحتاجين واليتامى والأسر المتعففة»، متمنياً زيادة الإقبال على المبادرة وخلق روح العطاء والتكافل المجتمعي في دولة الإمارات من خلال مبادرات حفظ النعمة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر مع المحسنين.

وأوضح أن حجم المنتجات الزراعية المقدمة من المزارعين وصل لأكثر من 5 آلاف كيلوغرام من الرطب والمانجو والليمون، إضافة للمنتجات الأخرى من الخيار والطماطم، مشيراً إلى إدخال الروبوت الآلي العام الجاري لعملية التوزيع، ضمن سعي الهيئة للاستفادة من استخدامات التكنولوجيا في العمل الإنساني.

  • دعم المبادرات

قالت شيخة محمد العبدولي، أخصائي مشاركة مجتمعية بهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: «نشارك مع مشروع حفظ النعمة وبمشاركة فريق «شكراً لعطائك التطوعي» في مبادرة «من خيرات بلادي» في موسمها الرابع في القيض بالتزامن مع موسم جني الرطب والمانجو والليمون والمنتجات الزراعية الأخرى».

وأضافت: «قمنا بدعم مبادرة من خيرات بلادي عبر التواصل مع جميع المزارعين في أبوظبي وتشجعيهم على المشاركة في هذه المبادرة، وشهدنا المشاركة الإيجابية منهم وتوفير حصاد المزارع للمحتاجين».

وقامت الهيئة بتنظيم مبادرة من خيرات بلادي في شهر فبراير الماضي من العام الجاري، ووصل حجم المنتجات الزراعية المقدمة من المزارعين لأكثر من 16 ألف كيلوغرام.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37k574be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"