عادي
التقى بحضور حمدان بن محمد أوائل خريجي جامعة «محمد بن راشد للطب»

محمد بن راشد: الإمارات وجهة رائدة في مجال الطب والعلوم الصحية والأبحاث العلمية

17:00 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد يلتقي أوائل خريجي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
محمد بن راشد يلتقي أوائل خريجي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

«الخليج» 
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أوائل خريجي دفعة 2024 من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، تأكيداً على أهميتهم، ومكانتهم في تعزيز مسيرة النمو والازدهار لمستقبل الإمارات، ودورهم المحوري في تعزيز مستقبل قطاع الرعاية الصحية.
وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الخريجين لتفانيهم، وعملهم الجاد طوال مسيرتهم التعليمية، ودعاهم لمواصلة التزامهم بتبنّي أفضل مستويات التميز والتطور المستمر خلال رحلة انتقالهم إلى مرحلة العمل المهني، والحياة العملية، ليكونوا قدوة للأجيال القادمة.

  • مواصلة الجهود

شدّد صاحب السمو الضيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على أهمية مواصلة الجهود لتعزيز مكانة الإمارات، ودبي، كوجهة رائدة في مجال الطب والعلوم الصحية، والأبحاث العلمية، تجسيداً للطموحات المستقبلية نحو مستقبل مشرق ومزدهر، يستند إلى أساس متين من المؤسسات العلمية الراسخة، والكوادر الوطنية المؤهلة، للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية على مستوى الدولة.
وأكد سموه: «لدينا الآن المؤسسات العلمية والتعليمية التي تعزز جاهزيتنا في هذا القطاع الحيوي.. وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إحدى أبرز تلك المؤسسات، باعتبارها صرحاً تعليمياً رائداً، ورمزاً للتميّز في الابتكار، ونموذجاً رائداً لتشجيع البحث العلمي، ولكونها تولي التعليم الطبي والأبحاث العلمية أهمية كبرى، بما يمكّنها من الاضطلاع بدور محوري في تمكين الجيل القادم من الكفاءات والكوادر الوطنية الواعدة، وتعزيز الابتكار».
وثمّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جهود الجامعة والقائمين عليها، في إعداد كوادر وطنية متميزة من المتخصصين، مشيداً سموه بدور الجامعة في تطوير التعليم الطبي، والبحث العلمي، لتحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح محوراً عالمياً متخصصاً في الأبحاث والتعليم الصحي، المبتكر والشامل، لخدمة الإنسانية.
حضر اللقاء، الدكتورة رجاء القرق، رئيس مجلس الجامعة وعضو مجلس إدارة دبي الصحية، والدكتور عامر أحمد شريف، مدير الجامعة والمدير التنفيذي لدبي الصحية، والدكتور علوي الشيخ علي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ونائب المدير التنفيذي لدبي الصحية المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في دبي الصحية.

  • دعم لا محدود

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، رئيس مجلس إدارة دبي الصحية: «أتوجه بعظيم الامتنان إلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه اللامحدود ورؤيته القيادية التي أسهمت في تأسيس الجامعة قبل 8 سنوات، وإطلاق دبي الصحية في خطوة دفعت بمسيرة التطوير لمنظومتي الرعاية الصحية والتعليم في إمارة دبي».
وأضاف سموه: «اليوم، نحتفي بخرّيجينا الذين يحملون على عاتقهم القيم والطموحات التي تشكل ملامح دولة الإمارات، ونحن على ثقة بأنهم سيقدّمون إسهامات كبيرة في مجالات الرعاية الصحية المختلفة، محلياً وعالمياً».
من جانبها، قالت الدكتورة رجاء القرق: «نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على لقائه الخريجين، والاحتفاء بإنجازاتهم التي نفخر بها، إذ أصبحوا الآن قدوة للتميّز في مختلف المجالات، مستلهمين من سموه الرؤية التي شكلت ملامح منظومتي الرعاية الصحية والتعليم».
فيما قال الدكتور عامر أحمد شريف: «يعكس هذا اللقاء حرص ومتابعة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رعاية التميّز والابتكار في مجالات الطب والعلوم الصحية، وفي ظل رؤية سموه، تأسس أول نظام صحي أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في دبي، لتمكين الأكاديميين من الطلاب والمتعلمين، إلى جانب المتخصصين للتميز بروح علمية لا تُسهم في تطوير مجال الرعاية الصحية فحسب، بل وفي تقديم مستويات رعاية أفضل للمرضى».

  • 153 خريجًا وخريجة

ضمت دفعة 2024، 153 خريجاً وخريجة، من 24 برنامجاً تقدمها كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وكلية الطب، وكلية التمريض والقبالة، إضافة إلى عمادة الدراسات الطبية العليا بالجامعة. ويتوزع الخريجون على 27 جنسية يشكل الخريجون الإماراتيون منهم 40%، إذ يعكس هذا التنوع التزام جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بالنهوض بمفهوم ومستوى الرعاية الصحية على الصعيدين، المحلي والعالمي.
وفي نهاية اللقاء التقطت صورة جماعية لسموه مع مجموعة طلبة الجامعة، متمنياً سموه لهم التوفيق في حياتهم العملية، وبلوغ أعلى مستويات التميز في مجال عملهم.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdm2c7ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"