عادي

البيت الأبيض: لا أحد يريد حرباً واسعة في لبنان

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دخان يتصاعد من موقع استهدفه الجيش الإسرائيلي في قرية كفركلا (أ ف ب)

واشنطن-أ ف ب

قال البيت الأبيض الاثنين إنه «واثق» من إمكانية تجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله رغم القصف الصاروخي الدامي في مرتفعات الجولان والذي أدى إلى مقتل 12 طفلاً.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أجروا محادثات على «مستويات متعددة» خلال نهاية الأسبوع في أعقاب الهجوم، وإن خطر اندلاع نزاع شامل «مبالغ فيه». وأضاف في اتصال مع الصحفيين «لا أحد يريد حرباً أوسع نطاقاً، وأنا واثق من أننا سنكون قادرين على تجنب مثل هذه النتيجة».

تابع كيربي «لقد سمعنا جميعاً عن هذه الحرب الشاملة في فترات متعددة على مدى الأشهر العشرة الماضية، وكانت تلك التوقعات مبالغاً فيها في ذلك الوقت، وبصراحة، نعتقد أنه مبالغ فيها الآن». وتصاعدت التوترات الإقليمية بعد القصف الذي ألقت إسرائيل والولايات المتحدة مسؤوليته على حزب الله. وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين بردٍّ «قاس» أثناء زيارته لموقع القصف في بلدة مجدل شمس.

وقال جون كيربي إن التوترات المتصاعدة لا ينبغي أن يكون لها تأثير على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، حيث تقاتل إسرائيل حركة حماس. وأضاف «نحن لا نرى أي مؤشرات في هذا الوقت، صباح الاثنين، على أنه سيكون هناك تأثير كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfkzmcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"