عادي

أمريكا تشتري 4.65 مليون برميل نفط لملء الاحتياطي

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
مستودعات تخزين نفط

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، الاثنين، إنها وضعت اللمسات النهائية على عقد لشراء 4.65 مليون برميل من النفط الخام لاحتياطي البترول الاستراتيجي لتسليمها إلى موقع بايو تشوكتاو في لويزيانا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

وقالت وزارة الطاقة: «إن شركة إكسون موبيل ستقوم بتوريد 3.9 مليون برميل من العقد، في حين ستقوم شركة Macquarie Commodities Trading US LLC بتوريد الباقي».

وأشارت الوزارة إلى أن «متوسط ​​سعر شراء النفط يبلغ نحو 76.92 دولار للبرميل».

وعملية الشراء هي الأحدث في سلسلة من العقود التي تهدف إلى إعادة ملء مخزون الطوارئ النفطي في البلاد بعد إصدار قياسي بلغ 180 مليون برميل في عام 2022. وكان هذا البيع محاولة للسيطرة على أسعار البنزين التي ارتفعت إلى أكثر من 5 دولارات للغالون بعد الحرب في أوكرانيا. لكنه خفض أيضاً الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إلى أدنى مستوى له منذ 40 عاماً.

ولفتت وزارة الطاقة إلى أنها «أعادت منذ ذلك الحين شراء ما مجموعه 43.25 مليون برميل بمتوسط ​​سعر يبلغ نحو 77 دولاراً للبرميل، بعد أن باعت النفط بحوالي 95 دولاراً للبرميل خلال إصدار عام 2022، ما يعكس ما أسمته صفقة جيدة لدافعي الضرائب».

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي حول 76 دولاراً للبرميل، الاثنين.

وعملت وزارة الطاقة أيضاً مع الكونغرس لإلغاء عملية بيع مخطط لها مسبقاً ل140 مليون برميل من النفط من الاحتياطي، وهو أمر تقول الوزارة إنه يجب احتسابه في إعادة ملء المخزون.

وقالت وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم: «كما وعدنا، قمنا بإعادة 180 مليون برميل إلى الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الذي تم إطلاقه رداً على الحرب في أوكرانيا، وقد أنجزنا ذلك مع الحصول على صفقة جيدة لدافعي الضرائب والحفاظ على جاهزية أكبر احتياطي نفطي استراتيجي في العالم». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39hpu54x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"