عادي

«مايكروسوفت»: هجوم إلكتروني يؤثر على خدمة البريد الإلكتروني «آوت لوك»

10:10 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: خنساء الزبير
قالت شركة مايكروسوفت إنها قامت بإصلاح انقطاع عالمي أثر على منتجاتها بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني «آوت لوك» و«لعبة الفيديو» ماين كرافت«.
وذكرت إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الانقطاع كان بسبب هجوم إلكتروني والفشل في الدفاع ضده بشكل صحيح.
وفي وقت سابق، قدمت الشركة اعتذاراً عن الحادثة التي استمرت قرابة 10 ساعات، وتسببت في قيام آلاف المستخدمين بالإبلاغ عن مشاكل في خدماتها.
ويأتي هذا بعد أقل من أسبوعين من انقطاع عالمي كبير جعل حوالي 8.5 مليون جهاز كمبيوتر تستخدم أنظمة مايكروسوفت غير متاحة للوصول، مما أثر على الرعاية الصحية والسفر، بعد تحديث برمجية معيب أجرته شركة الأمن السيبراني»كراود سترايك«.
وبحسب بيان لآخر المستجدات على الموقع الالكتروني لمايكروسوفت آزور، قالت الشركة أن الحادثة نشأت بالأساس من»هجمات حجب الخدمة الموزعة" إلا أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن خطأ في تنفيذ دفاعات الشركة أدى إلى تضخيم تأثير الهجوم بدلاً من تخفيفه.
ويعمل هذا النوع من الهجمات عن طريق إغراق موقع ويب أو خدمة عبر الإنترنت بحركة مرور الإنترنت في محاولة لإيقافه عن الاتصال بالإنترنت أو جعله غير متاحاً للوصول بأي شكل آخر.
ويبدو أن الانقطاع أثر على الخدمات التي تعتمد على منصات مايكروسوفت، حيث كانت بعض الهيئات الحكومية البريطانيين من بين المتضررين.
ويعد آزور محرك الربح الرئيسي لشركة مايكروسوفت في السنوات الأخيرة لكن الطلب تباطأ في الأشهر الأخيرة، مما أثار قلق المستثمرين.
وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 2.7% في تعاملات ما بعد ساعات التداول يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت الشركة عن نمو أضعف من المتوقع في الفترة من أبريل إلى يونيو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/566fr576

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"