عادي
موسكو تجري تدريبات كبرى في محيطين وبحرين بمشاركة 300 سفينة

التقدم الروسي في الشرق الأوكراني يقترب من مدن حيوية

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
جندي روسي يطلق النار من على متن سفينة حربية أثناء تدريبات بحرية (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على بلدة «لينينسكويه» في مقاطعة دونيتسك وحسنت من تموضعها التكتيكي على خط المواجهة، فيما قال الزعيم المحلي الموالي لروسيا في دونيتسك، دينيس بوشيلين، أمس، إن سيطرة القوات الروسية على مدن إيفانو وداريفكا ولوزوفاتسكي الواقعة في دونيتسك هو «خطوة أخرى نحو السيطرة على سيفرسك وكراسنورميسك»، بينما ذكر الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس، أن القوات المسلحة الأوكرانية، لن تكون قادرة على الاحتفاظ بمدينة بتشاسوف يار لفترة طويلة بسبب التقدم الروسي، في حين قالت وزارة الدفاع الروسية إن سلاح البحرية بدأ تدريبات مخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية الروسية في المحيطين القطبي الشمالي والهادئ وبحر البلطيق وبحر قزوين.

وأوضحت الوزارة الروسية أن وحدات من قوات مجموعة «المركز» التابعة للقوات الروسية، سيطرت على القرية، ودمرت تشكيلات الألوية الآلية 31 و32 و47، ودبابة، ولواء المشاة 68 للقوات الأوكرانية، في مناطق توريتسك، وجيلاني، وفوزدفيجينكا وسيرغيفكا، وغرودوفكا، ونيكولايفكا، ونوفغورودسكوي في دونيتسك.

ويأتي هذا التطور استمراراً للعمليات العسكرية الضاغطة التي تقوم بها القوات الروسية في دونيتسك، حيث نجحت في الأسابيع الأخيرة في السيطرة على العديد من القرى والبلدات في هذه المقاطعة على وجه التحديد.

ومع تقدم القوات الروسية على هذه الجبهة، اعترف الجيش الأوكراني، أمس الأول الاثنين، بأن القوات الروسية تشن أعنف هجماتها قرب مدينة بوكروفسك الاستراتيجية شرقي البلاد، ما يهدد طريقاً رئيسياً تستخدمه كييف لتوصيل إمدادات إلى القوات التي تسعى إلى التصدي للقوات الروسية.

في السياق، قال الزعيم المحلي الموالي لروسيا في دونيتسك، دينيس بوشيلين، أمس الثلاثاء، إن سيطرة القوات الروسية على مدن إيفانو وداريفكا ولوزوفاتسكي الواقعة في دونيتسك هو «خطوة أخرى نحو تحرير سيفرسك وكراسنورميسك».

وقال بوشيلين، في مقابلة مع قناة «روسيا 24» التلفزيونية: «إذا سيطرنا على إيفانو داريفكا، فستكون هذه خطوة أخرى على طريق تحرير سيفرسك، بمنطقة أرتيوموفسك، وإذا تحدثنا عن لوزوفاتسكي، فهي منطقة سكنية أخرى في طريق تحرير كراسنورميسك».

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء إن سلاح البحرية بدأ تدريبات مخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية الروسية في المحيطين القطبي الشمالي والهادئ وبحر البلطيق وبحر قزوين.

وقالت الوزارة إن التدريبات الروسية التي تشمل 20 ألف فرد و300 سفينة ستختبر جاهزية وقدرات البحرية على جميع المستويات. وأضافت أن التدريبات ستشمل أكثر من 300 تدريب قتالي من بينها التدرب على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات والمدفعية والأسلحة المضادة للغواصات.

وقالت الوزارة إن نحو 300 من السفن والقوارب والغواصات وسفن الدعم ونحو 50 طائرة وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية والمعدات الخاصة ستشارك في التدريب القتالي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7ye8pzkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"