عادي

«لايت نايت وِذ ذا ديفل» في صالات السينما الخليجية الخميس

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
ديفيد داستمالشيان في لقطة من الفيلم

يُعرض فيلم «لايت نايت وِذ ذا ديفل» الذي أنتجته «إيمج نيشن أبوظبي» بالتعاون مع شركة «سبوكي بيكتشرز»، في صالات السينما بالإمارات، والسعودية، وقطرن والكويت، والبحرين، وعُمان، اعتباراً من الخميس.

الفيلم من بطولة الممثل الشهير ديفيد داستمالشيان («سويسايد سكواد»، و«أوبنهايمر»)، وتدور أحداثه في عام 1977، ويسرّد قصة مضيف برنامج حواري في وقت متأخر من الليل، إذ يحدث خطأ في البث التلفزيوني المباشر، ما يطلق العنان للشر في غرف المعيشة في جميع أنحاء أمريكا.

وحظي الفيلم بإشادة واسعة من كبار النقّاد حول العالم، وحصل على تقييم 97٪ على موقع «روتن توميتوز»، وحقق 14 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

وقال بن روس، الرئيس التنفيذي بالإنابة لدى شركة «إيمج نيشن أبوظبي»: «إن تفاعل الجمهور العالمي مع الأسلوب السردي الفريد لفيلم «لايت نايت وِذ ذا ديفل» كان مذهلاً للغاية. ونحن في غاية السعادة؛ لأن الجمهور سيتمكن من الاستمتاع بهذا الفيلم المميز في المنطقة. وشراكتنا المستمرة مع «سبوكي بيكتشرز» تُعد قصة نجاح مبهرة، إذ أثمرت سلسلة من المشاريع الفنية التي نالت إعجاب النقاد مثل «لايت نايت وِذ ذا ديفل»، و«ووتشر». وهذا يدل على قوة التعاون الإبداعي بيننا، ونحن بصدد تطوير بعض الإنتاجات الجديدة في إطار هذه الشراكة».

الفيلم من كتابة وإخراج وتحرير المخرجَين الأستراليين كاميرون وكولين كيرنز، المعروفين بفيلمي الرعب «100 بلودي أيكرز»، و«سكير كامبين»، وأنتجه ديريك داوشي، ومات جوفيني، وستيفن شنايدر، وروي لي، وآدم وايت، وجون مولوي، وديفيد داستمالشيان، بالتعاون مع «إيمج نيشن أبوظبي»، و«سبوكي بيكتشرز»، و«فيوتشر بيكتشرز»، و«جود فيند بيكتشرز».

وتقدم المشاريع التي تنتج بالتعاون مع شركة «سبوكي بيكتشرز» فرصاً تدريبية لصناّع الأفلام المحليين للمشاركة في إنتاجات دولية، ما يعزز دور «إيمج نيشن» في تمكين مسيرة تطوير صناعة السينما الإقليمية. ونجح المتدربون الذين شاركوا في فيلمي «لايت نايت وِذ ذا ديفل» و«ووتشر» في نيل وظائف بدوام كامل ضمن فرق التطوير لدى «إيمج نيشن»، ومنهم من حصل على فرصة تدريبية مدفوعة الأجر في إنتاجات محلية أخرى.

عرض فيلم «لايت نايت وِذ ذا ديفل» لأول مرة في مهرجان «ساوث باي ساوث ويست»، ولاقى رواجاً كبيراً بين أوساط الجماهير خلال العديد المهرجانات المرموقة، ومنها «فانتازيا» في مونتريال، و«سيدني»، و«بيفان» في كوريا، و«سيتجيس»، و«لندن»، و«تورنتو- أفتر دارك». وحصل الفيلم على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل سيناريو في مهرجان سيتجيس. ونال تقديراً كبيراً في مهرجان «تورنتو- أفتر دارك»، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، وحصل داستمالشيان على جائزة أفضل دور رئيسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b25z369b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"