عادي

فيديو|«المريخ أم الرئاسة؟».. ماسك يقبل تحدي مادورو في شوارع فنزويلا

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
نيكولاس مادورو وإيلون ماسك (أرشيفية)
الخليج - وكالات
اتسعت دائرة الانتقادات الموجهة إلى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بعد التشكيك في صحة نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد. وكانت العداوة بين إيلون ماسك والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تختمر لبعض الوقت وسط اضطرابات سياسية تشهدها كاراكاس.
* ماسك يتحدى مادورو

فالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي كان فوزه في الانتخابات الأخيرة محل نزاع واسع النطاق، دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك للقدوم إلى فنزويلا والمواجهة. وعلى منصته «إكس»، كتب ماسك «أقبل». لكنه طرح شرطاً مفاده أنه إذا فاز الملياردير نفسه، فسيترك مادورو منصبه، وإذا فاز الرئيس، فسيتم منحه رحلة إلى المريخ. ليرد عليه مادورو في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية: «قبِل ماسك التحدي الخاص بي.. ماسك، دعنا نفعل ذلك، لكن تعال إلى هنا، أنا هنا. إذا فزت، سأقبل (عرضك) بالسفر إلى المريخ، وستسافر معي».
* تشكيك بالنتائج
وفي فنزويلا، اتسعت دائرة الانتقادات الموجهة إلى مادورو، بعد التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً. ودخل ماسك على الخط متهماً مادورو بـ«تزوير الانتخابات بشكل كبير»، وهو ما أثار غضب الرئيس الفنزويلي الذي هاجم الملياردير الأمريكي، واصفاً إياه بأنه «تهديد» لفنزويلا. وقال مادورو: إن «وسائل التواصل الاجتماعي تخلق واقعاً افتراضياً، ومن يتحكم في الواقع الافتراضي؟ إنه عدونا اللدود الجديد، إيلون ماسك الشهير». وفي السياق، أعلنت الولايات المتّحدة أنّ مرشّح المعارضة للانتخابات الرئاسية في فنزويلا إدموندو غونزاليس أوروتيا فاز «بفارق ملايين الأصوات» على مادورو الذي يتعرّض لضغوط دولية متزايدة لإبراز أدلّة تثبت صحّة فوزه المعلن في الانتخابات.
إكس
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z65zuv9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"