عادي
يجمع سحر «هوليوود» والإبداع المسرحي

دبي أوبرا تهدي جمهور المنطقة رائعة «سينينج إن ذا رين»

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت دبي أوبرا و«جوناثان تشرش ثييتر برودكشنز» عن إنتاج «شيشستر فيستيفال ثييتر آند ستيدج انترتينمنت» للعرض الموسيقي «سينينج إن ذا رين» الحائز جائزة أوليفييه.
ومن المقرر تقديم العرض المسرحي لأول مرةٍ بمنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 14 ديسمبر/كانون الأول في دبي أوبرا، ومن المتوقع أن يكون عملاً استثنائياً يجمع بين سحر «هوليوود» الكلاسيكي والتقنيات المسرحية المبتكرة، في ظل تأثيرات هطول المطر.
يسلط «سينينج إن ذا رين» الضوء على كواليس انتقال «هوليوود» من الأفلام الصامتة إلى الناطقة، ويقدم رؤيةً مثيرة للاهتمام حول تلك الحقبة الفاصلة في هذا القطاع. تصور هذه الكوميديا الموسيقية من وراء الكواليس كفاح نجوم الأفلام الصامتة وقدراتهم الفريدة على التأقلم مع ظهور الصوت، وتقدم رحلة كئيبة ولكن تتخللها البهجة خلال تلك المرحلة الفارقة في تاريخ السينما.
يقدم العرض بعض الأغاني الشهيرة على غرار«سينينج إن ذا رين»، «جود مورننج»، «ميك إم لاف»،«موزس سبوزس». ونالت تلك الأعمال استحسان الجمهور في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وغيرها من البلدان. والآن، تحضر دبي أوبرا إلى منطقة الخليج هذه التحفة المسرحية.
يلتقي إبداع الرقص الحماسي لأندرو رايت مع تصميم سايمون هيغليت الفخم للديكور، بالإضافة إلى السحر والرومانسية وروح الفكاهة المتأصلة في العرض. ويصحب العرض مقطوعة «ام جي ام الرائعة»، والتي ألفها ناسيو هيرب براون من كلمات آرثر فريد، ويؤديها على المسرح فريق عمل فني وأوركسترا متميز.
لا يقتصر «سينينج إن ذا رين» على مجرد كونه عرضاً سيُقدم في دبي أوبرا، وإنما هو احتفاءٌ بالعصر الذهبي لـ«هوليوود».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr32vzp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"