عادي

مؤتمر المصريين في الخارج ينطلق الأحد

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤتمر المصريين في الخارج ينطلق الأحد
مؤتمر المصريين في الخارج ينطلق الأحد
القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، انطلاق النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، الأحد المقبل.
وينطلق المؤتمر تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، بحضور د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية بشؤون المصريين في الخارج.
ويأتي هذا المؤتمر عقب قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج «سابقاً»، إلى وزارة الخارجية، بما يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تنفيذ سياسة الدولة بالتفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.
وصرح السفير نبيل حبشى، نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بأن النسخة الخامسة من المؤتمر، تنعقد على مدار يومين، وتتضمن 4 جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضاً للفرص التي توفرها مصر لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حالياً فيها.
وتتناول جلسة «الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج»، وتتضمن استعراض الدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية وكذلك بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين المصريين بالخارج، وتعريفهم بالخدمات المقدمة لهم سواء فيما يتعلق بمبادرة التسوية التجنيدية أو الأوراق الثبوتية أو الحماية التأمينية والاجتماعية، مع الرد على شواغل المصريين بالخارج فيما يتعلق بمبادرة سيارات المصريين بالخارج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2epsn3a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"