عادي

أنشطة إبداعية ببرنامجي صناع الكلمة وسفراء المجلس

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
أنشطة إبداعية ببرنامجي صناع الكلمة وسفراء المجلس
أنشطة إبداعية ببرنامجي صناع الكلمة وسفراء المجلس
الشارقة:«الخليج»
اختتم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة خورفكان، التابع لدائرة شؤون الضواحي، فعاليات برنامجي «صناع الكلمة» و«سفراء المجلس»، بعد تنظيمهما على مدار ثلاثة أيام في ضاحية الصبيحية وفي خورفكان، حيث تميزت الفعاليتان ببرامج مبتكرة وثرية وبمشاركة لافتة.
وشهد برنامج «صناع الكلمة» نجاحاً ملحوظاً، حيث أقيمت الدورة الأولى على مدى ثلاثة أيام مليئة بالأنشطة الإبداعية وورش العمل الأدبية، بهدف استكشاف وتعزيز قدرات الطلاب الأدبية والابتكارية من خلال تقديم ورش عمل تفاعلية وأنشطة متنوعة تشجع على التعبير الإبداعي وتحفز الخيال الأدبي.
تطوير مهارات
أدارت البرنامج المدربة هيا القاسم، كاتبة أدب الأطفال ومستشارة قرائية للطفولة، التي ألهمت الطلاب وساندتهم في تطوير مهاراتهم في الكتابة والتفكير النقدي.
فيما تم تدشين برنامج «سفراء المجلس» تحت إشراف عبد الرحمن العمري، المدرب المتخصص في مهارات القيادة للأطفال، بهدف تأسيس قيادات شابة متميزة من خلال تزويدهم بالمهارات القيادية والأخلاقية اللازمة.
واستهدف البرنامج الطلاب من 12 إلى 15 عاماً، وارتكزت محاوره على تعزيز مفهوم القيادة وتشكيل شخصيات اجتماعية ناجحة، علاوة على ما شمله البرنامج من أنشطة نظرية وعملية تعرّف المشاركين بدور مجلس أولياء الأمور، وتعزز مشاركتهم الاجتماعية المثمرة.
وتلاقت الرؤى والأهداف في البرنامجين نحو توليد مبادرات اجتماعية تسهم في تهيئة الأجيال وإثراء المناشط المنفذة وتعزيز الروح الاجتماعية بين الشباب.
تفاعل إيجابي
نجحت الفعاليات في إبراز التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين، ما يعكس التزام مجلس أولياء الأمور تحت مظلة وأهداف دائرة شؤون الضواحي في تقديم برامج تربوية وتعليمية متميزة تسهم في بناء جيل واعد وقادر على القيادة والإبداع.
وجرى تكريم المشاركين والمساهمين، ورفع الشكر لكافة الجهود المبذولة في نجاح الفعاليتين، والتي تساعد الشباب في تحقيق إمكاناتهم الكاملة نحو خدمة الوطن والمجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s39a9mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"