عادي

تعرف إلى الرامي التركي الذي أدهش العالم

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يوسف ومواطنته ترهان قبل حصد الفضية
يوسف ديكيش لحظة التسديد
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الضوء على رامي المسدس التركي يوسف ديكيش (51 عاماً) الفائز بالميدالية الفضية، والذي جذب أنظار العالم بوقفته غير المبالية ووضعه يده في جيبه أثناء التسديد وارتدائه نظارات عادية.
ونافس يوسف في الألعاب منذ أولمبياد بكين 2008 وهو ضابط سابق في الجندرمة ( الشرطة) التركية لكن ميدالية أولمبياد باريس هي الأولى لتركيا في الرماية عبر التاريخ الأولمبي وعلق بعد فوزه ومواطنته ترهان بالفضية: «أحلم بالذهبية في أولمبياد لوس أنجلوس، نحن ضمن أفضل الفرق في المسدس».
وتقبل يوسف فكرة تحوله لـ«ترند» ونشر بعض التعليقات باللغة التركية على حسابه في إنستغرام وفوجئ باستقبال حافل عند وصوله البلاد الخميس وقال: «لم أتوقع هذا المستوى من الترحيب». وعند سؤاله عن سبب عدم استخدامه عدة الرماية أجاب: «أنا معتاد على التسديد بعينين مفتوحتين، لا أجد العدة مريحة»، وهو يتفق في هذا مع رامي البندقية الصيني ليو يوكون الفائز بالذهبية والذي تخلى أيضاً عن عدة العينين واكتفى مثل يوسف بسدادتي أذن لحجب الضجيج.
ونشر حساب اللجنة الأولمبية الدولية صورة يوسف ورامية المسدس الكورية الجنوبية كيم ييي، التي أيضاً وقفت بثقة كبيرة قبل التسديد وفازت بالفضية أيضاً، على منصة إكس وكتب تحتها: «نجما الرماية الأولمبية اللذان لم نتخيل أننا بحاجة إليهما».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f5zb5w8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"