عادي
طوّرتها بالتعاون مع شركة «إن إن تي سي»

«هيئة أبوظبي للإسكان» تعتمد تقنية التوأم الرقمي لعرض مشاريعها

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة أبوظبي للإسكان

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «هيئة أبوظبي للإسكان»، اعتمادها تقنية «التوأم الرقمي» لعرض مشاريعها السكنية، عبر نظام يعرض نماذج رقمية ثلاثية الأبعاد للمساكن المتوافرة على الخريطة لدى الهيئة، ليتيح للمستفيدين من خدماتها إمكانية التعرف إلى المسكن الأنسب لاحتياجاتهم، وحجزه ضمن تجربة رقمية تفاعلية متكاملة.

ويوفر النظام الذي طوّرته بالتعاون مع شركة «إن إن تي سي» المتخصصة في تقنيات التوأم الرقمي في دولة الإمارات، والمدعوم بمجموعة من التقنيات الحديثة المتطورة، مثل «Unreal Engine 5»، و«DLSS» بتقنية من «NVIDIA» إمكانية استعراض نحو 3 آلاف مسكن، بتفاصيلها الداخلية والخارجية، والتجول رقمياً في المجمعات السكنية، والاطلاع على بنيتها التحتية، والمرافق والخدمات المتوافرة فيها.

كما يتيح النظام المتكامل مع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) إمكانية عرض معلومات المساكن، ما يجعل الاطلاع على المساكن وحجزها أكثر سهولة وفاعلية.

ويتوافر النظام في الأكشاك الرقمية بالمركز الموحد لخدمات الإسكان «إسكان أبوظبي»، أو عبر تطبيق «إسكان أبوظبي» الذي يتضمن جميع خدمات الهيئة.

وقال حمد حارب المهيري، المدير العام للهيئة «نتطلع باعتماد هذه التقنيات الحديثة لعرض المشاريع الإسكانية، بنظام متطور يعرض تفاصيل كل وحدة سكنية، في إطار تجربة رقمية متكاملة تحاكي الواقع، في إطار مساعينا المتواصلة لتبنّي أكثر التقنيات تطوراً لتعزيز تجربة متعاملينا، وتمكينهم من اتخاذ القرار الصحيح، باختيار المسكن الملائم لهم، وبما ينسجم مع مهمتنا بتوفير خيارات إسكانية مبتكرة وبناء مجتمعات متكاملة».

وقال ديمتري دوشاني، المدير العام لشركة «إن إن تي سي»: يقدم النظام حلاً مبتكراً يحدث نقلة نوعية في قطاع الإسكان، إذ يضع معايير جديدة ويقدم تجربة تفاعلية تسهّل اختيار المسكن المناسب. ونحن فخورون بالتعاون مع الهيئة، ونتطلع للأثر الإيجابي الذي سيحدثه المشروع.

وتواصل الهيئة جهودها لتبنّي التقنيات المتطورة، لتعزيز تجربة المستفيدين من خدماتها، بما يتماشى مع مستهدفات الإمارة لتحقيق التحول الرقمي، حيث أطلقت أخيراً النسخة المتكاملة من تطبيق «إسكان أبوظبي»، ليكون منصة رقمية تفاعلية رديفة للمركز، تضم جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxxefm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"