عادي

ترامب: أسواق الأسهم تنهار.. ونحن نتجه نحو حرب عالمية ثالثة

17:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (أ ب)

متابعات-«الخليج»

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة «تروث سوشيال»: «إن أسواق الأسهم تنهار، وأرقام الوظائف مروعة، ونحن نتجه نحو الحرب العالمية الثالثة، ولدينا اثنان من أكثر القادة عجزاً في التاريخ. هذا ليس جيداً!»

الصورة
  • تحميل بايدن وهاريس المسؤولية

في وقت سابق، اتهم المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالمسؤولية عن هبوط سوق الأسهم الأمريكية، وما تشهده البورصات من انخفاض في العالم. جاء ذلك في منشور لترامب على منصة «تروث سوشيال»، حيث كتب: «قلت لكم من قبل! كامالا لا تفهم شيئاً، وبايدن يغط في نوم عميق، والقيادة الأمريكية غير الكفؤة هي المسؤولة عن كل شيء».

  • عامل سلبي

وكانت سوق الأسهم اليابانية قد سجلت، في الخامس من أغسطس، أكبر انخفاض لها منذ عام 1987، حيث انخفضت بنسبة تزيد على 10%، فيما تراجعت ثقة المستثمرين في سوق الأسهم اليابانية بسبب ارتفاع الين وتشديد السياسة النقدية وتدهور البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة. ويبدو العامل السلبي الرئيسي لأسواق الأسهم العالمية هو المخاوف من الركود في الولايات المتحدة. وبسبب هذه المخاوف، أغلقت وول ستريت أبوابها، يوم 2 أغسطس، على انخفاض لمؤشراتها بنسبة 1.5% إلى 2.4% أسوأ من المتوقع، وأثارت بيانات التوظيف الأمريكية مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد ينتظر لفترة طويلة لبدء خفض أسعار الفائدة. ومع انخفاض سوق الأسهم، انخفضت كذلك العملات المشفرة، وانخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 15%، وأظهرت عملة الإيثريوم أكبر انخفاض لها منذ عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kkrkyjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"