عادي
أقر إعادة شراء أسهم بـ 3.4 مليار دولار

أول مكاسب لـ «سوفت بنك» من صندوق الرؤية منذ 2021

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حققت مجموعة «سوفت بنك» مكاسب استثمارية بـ 1.9 مليار ين (12.9 مليون دولار) من استثماراتها التقنية في صندوق الرؤية (فيجين)، وذلك خلال الربع المالي الأول المنتهي في يونيو. كما أعلنت عزمها إعادة شراء نحو 500 مليار ين (3.4 مليار دولار) أو 6.8%، من الأسهم المتاحة في الشركة.
تأتي هذه العودة للربحية بعد أن سجلت المجموعة خسارة 57.53 مليار ين في ذراع الاستثمار التكنولوجي في الربع الماضي المنتهي في مارس/ آذار. ورغم هذا، حققت أول مكاسب سنوية لها منذ عام 2021 في صندوق الرؤية، حيث استفادت من ارتفاع أسهم التكنولوجيا ومن بعض حيازاتها الرئيسية.
وتُنسب المكاسب الأخيرة للصندوق أيضاً إلى حد كبير إلى نجاح الطرح العام الأولي لشركة تصميم الرقائق «Arm» العام الماضي، والتي تمتلك «سوفت بنك» نحو 90% من أسهمها.
تواجه الشركة اليابانية العملاقة اليوم أسواقاً عامة متقلبة، والاثنين الماضي، انخفضت أسهمها 19% وسط تدهور أوسع في الأسهم اليابانية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة من بنك اليابان الأسبوع الماضي.
ورغم ارتداد المؤشرات الرئيسية في اليابان الثلاثاء، لكن الأسواق العالمية لا تزال متقلبة، حيث يظل المستثمرون قلقين بشأن حالة الاقتصاد العالمي والتقييمات المرتفعة جزئياً والمدفوعة بأسهم التكنولوجيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39hb4zvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"