عادي
توقعات بجمع 5 إلى 7 مليارات دولار

«سوفت بنك» تستقطب عمالقة التكنولوجيا في اكتتاب «أرم»

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «أرم» على هاتف ذكي (رويترز)

قالت «بلومبيرغ» إن مجموعة «سوفت بنك» استقطبت عدداً من أكبر العملاء كمستثمرين استراتيجيين في الاكتتاب العام الأولي في أسهم شركة الرقائق «أرم» التابعة لها، وهي شركات «أبل»، و«إنفيديا»، و«إنتل»، و«سامسونغ إلكترونيكس»، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتشمل قائمة المستثمرين أيضاً كلاً من «أدفانسد مايكرو ديفايسز»، المعروفة اختصاراً باسم «أيه إم دي»، و«كادنس ديزاين سيستمز»، و«غوغل»، و«سينوبسيس»، فضلاً عن عدد من الشركات الأخرى، بحسب المطلعين، الذين طلبوا عدم الكشف عن هُوياتهم لأنه لم يعلن عن التفاصيل بعد.

وتخوض «سوفت بنك» محادثات مع عملاء وشركاء «أرم» على مدار الأشهر الماضية، علماً أن الخطط في هذا الشأن يجري استكمال لمساتها الأخيرة حتى الآن. ومع ذلك، يمكن أن تطرأ تغييرات على التفاصيل مع اقتراب الشركة من موعد الاكتتاب العام، الذي يُنتظر أن تبدأ حملته الترويجية بين المستثمرين بحلول الأسبوع المقبل. وقال الأشخاص المطلعون: «إن المستثمرين سيخصصون مبالغ تتراوح من 25 مليون دولار إلى 100 مليون دولار».

وهذا الدعم من قبل عدد من أكبر الأسماء في صناعة التكنولوجيا من شأنه أن يساعد على تعزيز الاكتتاب، الذي يُتوقع أن يجمع بين 5 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار.

وقد يصل الطرح إلى أدنى مبلغ لنطاق التقييم هذا، بحسب ما ذكرت «رويترز»، مشيرة إلى أن «سوفت بنك» ستسعى إلى الحصول على 47 دولاراً إلى 51 دولاراً للسهم من خلال الاكتتاب العام، حيث تقدّر قيمة «أرم» بين 50 مليار دولار و54 مليار دولار. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjaeey56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"